إعلان

بعد توجيهات السيسي.. الزراعة: نبحث آلية تقديم حزمة حوافز على توريد القمح

07:21 م الإثنين 14 مارس 2022
 بعد توجيهات السيسي.. الزراعة: نبحث آلية تقديم حزمة حوافز على توريد القمح

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب- محمد جمعة:

قال الدكتور محمد القرش، المتحدث باسم وزارة الزراعة، إن الجهات المعنية تبحث آليات تقديم حزمة حوافز إضافية للفلاحين على توريد القمح للدولة بناء على تعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسي، ومن الوارد أن يتعلق الحافز بالأسمدة أو تقليل تكاليف نقل القمح.

وأضاف القرش، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صالة التحرير"، مساء الإثنين، أن توجيهات الرئيس السيسي بمنح المزارعين حافز إضافي لتوريد القمح هي أكبر دليل على اتجاه الدولة لدعم الفلاحين، وتشجيعه لتوريد أكبر كمية ممكنة من الأقماح للوصول إلى الأمن العذائي.


وأشار المتحدث باسم وزارة الزراعة إلى أن سعر أردب القمح أقر في نوفمبر الماضي قبل موسم الزراعة بسعر 820 جنيهًا بزيادة 95 جنيه عن العام السابق، مشيرًا إلى أنه لأول مرة يحدد السعر مقدمًا قبل موسم الزراعة بالكامل بما يشجع المزارع على حساب تكاليفه وإيرداته المتوقعة وإمكانية زيادة المساحة المنزرعة.

وتوقع القرش توريد ما يقرب من 5 ملايين طن قمح للدولة خلال الموسم الحالي بزيادة كبيرة عن حجم القمح المورد العام الماضي والذي بلغ 3.4 مليون طن.

وذكر القرش أن الدولة تعمل حاليًا على توفير أكثر من نقطة تجميع لاستلام محصول القمح، لتوفير النفقات التي يتكبدها المزارع لنقل وتسليم محصوله إلى الشون ومراكز التجميع، وذلك من ضمن الحوافز المقدمة للفلاح.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان