إعلان

جمال ياقوت: تعديلات قانون الشهر العقاري من أرقى ما يناسب الجمهورية الجديدة

11:59 م الثلاثاء 08 فبراير 2022
 جمال ياقوت: تعديلات قانون الشهر العقاري من أرقى ما يناسب الجمهورية الجديدة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث
كتب- محمد جمعة:
قال الدكتور جمال ياقوت، رئيس مصلحة الشهر العقاري، إن تعديلات قانون الشهر العقاري من أرقى التعديلات التشريعية التي تناسب الجمهورية الجديدة.
وأضاف ياقوت خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "حديث القاهرة" المذاع على فضائية "القاهرة والناس"، مساء الثلاثاء، أن البرلمان استضاف الحكومة اليوم لمدة 5 ساعات لمناقشة تعديلات القانون التي تقدمت بها وزارة العدل، فقرة فقرة، وكانت جلسة ثرية بالمناقشات القانونية.
وذكر رئيس مصلحة الشهر العقاري أن من أهم التعديلات التي تدخل على القانون هي فصل أداء الضريبة عن تسجيل العقارات، وكذلك عدم اشتراط تسلسل الملكية كشرط أساسي للتسجيل، موضحًا أن هذه النقطة الأخطر التي كانت تشترط الوصول إلى المالك الأصلي وتدور في حلقات من التسجيلات العرفية للعقار.
وأشار إلى أن هناك نص مستحدث بتعديلات قانون الشهر العقاري وهو تسجيل الحيازة والواقعة المادية 5 سنوات، مشيرًا لافتا إلى أنهم قاموا بوضع سقف زمني للتسجيل ونقل الملكية بحد أقصي 37 يومًا، وسيتم اعتماد اللائحة خلال 60 يومًا من أقرار القانون.
ووافق مجلس النواب، صباح الثلاثاء، من حيث المبدأ على تقرير اللجنة التشريعية بشأن مشروع قانون مقدم من الحكومة لتعديل قانون الشهر العقاري، الذي يستهدف إنهاء أزمة التسجيل العقاري والقضاء على ظاهرة صعوبة وبطء التسجيل العقاري، والوصول إلى طريقة تسجيل عقاري تنهي حالة عزوف المواطنين عن اتخاذ إجراءات الشهر وصولًا لتسجيل الملكية العقارية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان