إعلان

وزيرة التضامن تعلن استجابتها لعلاج الطفلة لوسيندا: انتي في عنينا

09:27 م الجمعة 04 فبراير 2022
وزيرة التضامن تعلن استجابتها لعلاج الطفلة لوسيندا: انتي في عنينا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسن مرسي:

استجابت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، لعلاج حالة الطفلة لوسيندا قائلا: "انتي في عنينا والدولة مش هتسيبك، وسيتم تشخيص الحالة، وتقديم كل الدعم لها بكل ما تحتاجه".

وأضافت القباج، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد فايق ببرنامج "مصر تستطيع" المذاع على قناة "دي إم سي" مساء اليوم الجمعة، أن في حالات الإنجاب المبكر، نوصي الأمهات على الكشف على الأبناء لاكتشاف أي حالة إعاقة مبكرة، للتدخل المبكر وحلها، إما للتخفيف من حدة لإعاقة، أو معالجتها بالكامل، لذلك الكشف المبكر على الإعاقة هام للغاية في حالة الطفل لوسيندا.

وتابعت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، أن هناك حالات مثيلة للطفلة لوسيندا كانت موجودة من قبل، وبالفعل تحتاج لعدسة لتبقي على فتحة العين، ولكن كل حالة لها خصوصيتها.

وأوضحت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، أنهم يتعاونون مع عدة جمعيات أهلية، وصندوق تحيا مصر، لتقديم خدمات لعمليات العيون بشكل مختلف، بداية من المياه البيضاء والزرقاء، ورزق القرنية، والشبكية، وعمل النظارات.

وكشفت دنيا السيد، والدة الطفلة «لوسيندا»، تفاصيل حالة ابنتها الصحية، متابعةً أنه فور ولادة الطفلة ذهبوا بها إلى أكثر من طبيب، منهم من قال إنها بعين ما زالت في مرحلة التكوين، وبعضهم قال إنها ليس لديها عين نهائيًا، وآخر قال إنها ليس لديها عصب للعين.

فيديو قد يعجبك: