إعلان

"مقبرة الجيوش".. سمير فرج: روسيا أطلقت 2000 صاروخ مع انطلاق المعركة ضد أوكرانيا

10:52 م الأحد 27 فبراير 2022
"مقبرة الجيوش".. سمير فرج: روسيا أطلقت 2000 صاروخ مع انطلاق المعركة ضد أوكرانيا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال اللواء سمير فرج المفكر الاستراتيجي، إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لم يتخذ قرار الحرب في أوكرانيا بمفرده، وإنما أخذ رأي فريق الأزمة، وقرار العملية العسكرية في أوكرانيا جاء بموافقة هذا الفريق، مشيرًا إلى أن أمريكا سربت العقوبات الاقتصادية التي ستفرضها على موسكو حال مهاجمة أوكرانيا؛ وهو الأمر الذي ظهر جليًا عندما اتخذت موسكو قرار الحرب؛ بعدما ظهر أنه مدروس بعناية.

وأضاف "فرج" في مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتي" على فضائية "صدى البلد" اليوم الأحد، أن روسيا أكدت أنها قادرة على التصدي للعقوبات الاقتصادية؛ موضحًا أنه بعد دراسة هذا الأمر انطلق بوتين لهذه العملية بعد التأكيدات العسكرية على القدرة على خوض الحرب.

وتابع، أن ما يحدث، حاليًا، هو عودة للتاريخ؛ مستشهدًا بأزمة الصواريخ الكوبية التي وقعت عام 1962 عندما زرع الاتحاد السوفيتي صواريخ نووية في كوبا الدولة الواقعة على الحدود مع أمريكا؛ مقابل سحب أمريكا صواريخ نووية من تركيا، موضحً أن محاولة أوكرانيا دخول حلف الناتو أمر غير مقبول بالنسبة لموسكو.

وأردف، المفكر الاستراتيجي أن الرئيس الروسي بوتين يعلم أن مدينة كييف لن تسقط إلا بعد سقوط البنية العسكرية الأوكرانية، موضحًا أن القتال في المدن من أصعب أنواع القتال ويطلق عليها مقبرة الجيوش، قائلًا: "أسوأ أنواع الحروب يكون في الأراضي الجبلية والمباني".

وأكد، أن روسيا أطلقت 2000 صاروخ مع بدء المعركة ضد أوكرانيا، موضحًا أن المباحثات بين روسيا وأوكرانيا ستبدأ غدًا لبحث الأزمة، وانسحاب روسيا من أوكرانيا مرهون برفع كل العقوبات الاقتصادية.

وفي سياق منفصل أوضح اللواء سمير فرج أن مجلس الأمن الدولي أشاد بأعمال مجابهة الإرهاب التي يقوم بها الجيش المصري في سيناء؛ وذلك في تقرير للأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش، لافتًا إلى انخفاض نشاط عمليات تنظيم أنصار بيت المقدس الإرهابي في أرض الفيروز.

فيديو قد يعجبك: