إعلان

التنمية المحلية: متابعة مستمرة للمتغيرات المكانية لإزالة أي حالة تعدي على الأراضي في بدايتها

09:30 م السبت 26 فبراير 2022
التنمية المحلية: متابعة مستمرة للمتغيرات المكانية لإزالة أي حالة تعدي على الأراضي في بدايتها

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال الدكتور خالد قاسم، مساعد وزير التنمية المحلية والمتحدث باسم الوزارة، إن اجتماع اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية مع المحافظين تناول مجهودات المحافظات المصرية والتأكيد على تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي فيما يتعلق بالحد من التعدي على الأراضي الزراعية من جانب وأملاك الدولة من جانب أخر.

وأضاف قاسم، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية لبنى عسل ببرنامج "الحياة اليوم" على فضائية "الحياة" مساء اليوم السبت، أن المرحلة الثانية من الموجة الـ 19 لإزالة التعديات على أراضي الدولة أو الأراضي الزراعية بدأت في 6 فبراير وتنتهي مساء اليوم، موضحًا أن آخر تقرير بالأمس شهد إزالة 284 حالة تعدي تعادل 61 ألف 184 متر مربع من الأراضي الزراعية الخاصة، وكذلك الأمر المساحات الزراعية تعادل 772 حالة تعدي تم إزالتها بما يعادل 96 فدان.

وتابع الدكتور خالد قاسم، أنه بالنسبة لإزالة التعديات على أراضي الدولة، فأنه تم إزالة حوالي 9644 حالة تعدي بما يعادل أكثر 2 مليون متر مربع لتعديات بالبناء، أما التعديات بالزراعة فتم إزالة 1175 حالة تعدي واسترداد 6899 فدان، حتى يوم أمس 25 فبراير 2022.

وأردف مساعد وزير التنمية المحلية، أن وزير التنمية المحلية شدد على ضرورة المتابعة المستمرة للمتغيرات المكانية وما يأتي من الخرائط بالتنسيق مع المساحة العسكرية وهو التصوير الجوي بحيث أن تم وأد أي حالة تعدي من بدايتها، والحد من أي تعديات ومحاسبة المسؤولين والمتعدين باتخاذ الاجراءات القانونية معهم وتكلفهم بتححمل تكلفة ازالة التعدي.

وأكد مساعد وزير التنمية المحلية، أن الأراضي الزراعية التي تم التعدي عليها تمثل حوالي 2 مليون حالة بما يعادل 91 ألف فدان، وما تم استرداده حوالي 37 ألف فدان وجاري إزالة واسترداد 54 ألف فدان، طبقًا للبيان الصادر من وزارة التنمية المحلية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان