إعلان

اتحاد المصريين: منع بعض الفئات من أداء فريضة الحج هذا العام والسماح لهم بالعمرة

12:10 ص الأربعاء 23 فبراير 2022
اتحاد المصريين: منع بعض الفئات من أداء فريضة الحج هذا العام والسماح لهم بالعمرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:

قال عادل حنفي، نائب رئيس اتحاد عام المصريين في السعودية، إنه سيتم منع بعض الفئات من أداء فريضة الحج هذا العام، لكن يسمح له أداء مناسك العمرة حتى نهاية شهر رمضان.

وأضاف "حنفي"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "90 دقيقة"، المذاع على قناة "المحور"، تقديم الإعلامية بسمة وهبة، اليوم الثلاثاء،قائلًا: "منع بعض الفئات من أداء فريضة الحج هذا العام وهم أي زيارة موجودة على ارض المملكة والتي تهم كثير من الاباء والامهات اللي بيقضوا زيارات لأبنائهم داخل السعودية للأسف لن يسمح لهم بأداء فريضة الحج هذا العام، وهيتم ختم التأشيرة ويمنع على فريضة الحج لكن يسمح له بأداء مناسك العمرة حتى نهاية رمضان القادم".

وأضاف أن المواطن الذي لم يحصل على لقاح كورونا، لن يسمح له بدخول الحرم، ولذلك أى مواطن فى السعودية ويريد عمل عمرة عليه أن يحصل على اللقاحات، مؤكدًا أن أي شخص يريد الحج عليه أن يتقدم للشركات المعتمدة، وبعد ذلك يحصل على تأشيرة من القنصلية، وبعد ذلك يسمح له بأداء فريضة الحج.

وأوضح أنه حتى هذه اللحظة لم يتواجد أى مواطن مصري بالمملكة لأداء فريضة العمرة، ونطالب وزارة السياحة بحل أي مشكلات، مؤكدًا أن أسعار العمرة لأقل فئة هذه العام لن تقل عن 45 ألف جنيه.

وأشار إلى أنه من يرغب في أداء فريضة الحج يجب عليه أن يتقدم بأحد الشركات المعتمدة من قبل وزارة السياحة والآثار، ويمكن معرفة الشركات المعتمدة من غيرها عن طريق مراجعة الموقع الإلكتروني لوزارة السياحة.

وأردف: "الخطوة التالية يجب أن يحصل الراغب في أداء فريضة الحج على تأشيرة من قبل أحد القنصليات السعودية في مصر، وللأسف لم يستطع أي معتمر مصري دخول الأراضي المقدسة حتى وقتنا هذا بسبب مشكلة كبيرة في الربط الإلكتروني بين وزارة السياحة المصرية ووزارة الحج والعمرة السعودية وأتمنى أن تعجل وزارة السياحة عملية الربط الإلكتروني لأن المصريين مشتاقون لزيارة الكعبة والمسجد النبوي".

وتابع: "على المصريين الذين يرغبون في أداء العمرة عمل حجر مؤسسي لمدة 3 أيام بأحد الفنادق المعتمدة داخل المملكة العربية السعودية على نفقته".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان