إعلان

الصحة: صرف دواء "مولنوبيرافير"من الصيدليات العامة الحكومية بروشتة معتمدة

10:14 م الخميس 17 فبراير 2022
الصحة: صرف دواء "مولنوبيرافير"من الصيدليات العامة الحكومية بروشتة معتمدة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- معتز عباس:

قال الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة ، إن الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي والقائم بأعمال وزير الصحة والسكان، عقد اجتماعًا، مساء أمس الأربعاء، مع المدير الإقليمي لشركة "استرازينيكا" لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا "بيلين انسيسو"، وعدد من مسؤولي الشركة.

وأضاف "عبدالغفار"، خلال مداخلة ببرنامج "الحياة اليوم"، المذاع عبر قناة "الحياة"، اليوم الخميس، أن المحور الرئيسي في الاجتماع هو نقل التكنولوجيا وتطوين الصناعة، كما النقاش كان قائماً على أساس كيف تصبح مصر مركزاً للتصنيع الدوائى واللقاحات بشكل عام.

وأوضح أن الاجتماع تطرق إلى نقل تكنولوجيا صناعة الأدوية، وليس فقط التكنولوجيا المتعلقة بلقاحات كورونا ولكن أي أنواع من اللقاحات، لافتاً إلى أن الوزير ناقش آليات نقل الخبرة في تصنيع العديد من أدويتها ولقاح كورونا داخل مصر، حتى تكون البلاد مركزاً إقليمياً للتصنيع الدوائي.

وأكد أنه خلال الأيام الماضية يبدو أنه هناك ثبات في معدلات الإصابة بفيروس كورونا، لكن من المبكر أننا نقول أننا وصلنا لقمة الموجة ولكن مازلنا في الحدود التي تتراجع فيها معدلات الدخول إلى المستشفى في مقابل حالات الإصابة.

وتابع: "أما بالنسبة لدواء "مولنوبيرافير" لعلاج كورونا بعد أن كان موجود في صيدليات المستشفيات الحكومية ، بقى موجود أيضًا في الصيدليات العامة الحكومية ويمكن صرفه من خلال روشتة معتمدة".

فيديو قد يعجبك: