إعلان

استشاري الحساسية والمناعة: بعض المواطنين يعتقدون أن أوميكرون ليس له علاقة بفيروس كورونا

10:12 م الثلاثاء 15 فبراير 2022
استشاري الحساسية والمناعة: بعض المواطنين يعتقدون أن أوميكرون ليس له علاقة بفيروس كورونا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- معتز عباس:

حذر الدكتور أمجد الحداد، استشاري الحساسية والمناعة، من تربية القطط داخل غرف نوم الأطفال، لأن الأطفال عند ملامستهم للقطط يتعلق شعرها ولعابها فى ملابسهم، ويستنشقون ذلك وهو ما يصيب الأطفال بأمراض الحساسية والأزمات الربوية والأمراض الجلدية وهذا نتيجة وجود القطط داخل المنزل.

وقال "الحداد"، في مداخلة هاتفية عبر برنامج "حضرة المواطن"، المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، اليوم الثلاثاء، إن وجود القطط داخل غرفة نوم الأطفال أو فى المنزل يصيبهم بحساسية الجهاز التنفسي، وأمراض الربو، وهذه الأمراض أصبحت منتشرة حاليا بين الأطفال وكبار السن.

ونصح المواطنين بالتخلص من وجود القطط في المنازل، والتخلص منها وعدم تواجدها داخل غرف نوم الأطفال وعدم ملامستها.وعن متحورات فيروس كورونا، أكد استشاري الحساسية والمناعة، أني متحورات ستظهر لن تكون بهذه القوة وهذا سيكون بداية النهاية لهذا المتحور يتحول إلى فيروس موسمي متوطن وليس جائحة خاصة بعد اكتساب مناعة مجتمعية حتى لو لفترة.

وأشار إلى أن أى مواطن عليه أن يتعامل مع أى مشكلات تنفسية على أنها فيروس كورونا، لكن هناك بعض المواطنين الآن يعتقدون أن اوميكرون ليس شئ من فيروس كورونا، مؤكدًا: "الناس بتدخل العيادة تقول يا دكتور انا عندي أوميكرون مش فيروس كورونا".

فيديو قد يعجبك: