إعلان

متحدث الاتحاد الأوروبي: نهر النيل ملك حياة الملايين وليس إثيوبيا

08:24 م الثلاثاء 01 فبراير 2022
متحدث الاتحاد الأوروبي: نهر النيل ملك حياة الملايين وليس إثيوبيا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:

قال لويس ميجيل بوينو، المتحدث باسم الاتحاد الأوروبي، إنه يتقن اللغة العربية بطلاقة بحكم العمل في المنطقة العربية والتعاون.

وأوضح "بونيو"، في مداخلة هاتفية لبرنامج "حضرة المواطن" مع الإعلامي سيد علي، المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، اليوم الثلاثاء، أن مصر شريك أساسي ولدينا علاقات جيدة مع المسئولين، وبيننا تحديات مختلفة للحفاظ على الأمن القومي، ومحاربة الإرهاب".

وأضاف أن مصر لها دور كبير، ومؤتمر شباب العالم الذي يقام كل عام بشرم الشيخ له أهمية كبيرة وصدى واسع أمام العالم أجمع، مشيرًا إلى أن مصر لها دور كبيرة في غزة وليبيا والدول الأفريقية للحفاظ على الاستقرار العام للجميع، والعلاقات الدولية مع مصر كبيرة للغاية ونتمنى استمرارها.

وأكد أن هناك متابعة لملف سد النهضة، وموقفنا بشأن سد النهضة ندعم وجود اتفاق بين الجميع، وهذا النهر ملك حياة الملايين وليس إثيوبيا فقط ونتابع المفاوضات. وأشار إلى أنه هناك مبعوثة من جانب الاتحاد الأوروبي تتابع الأمر مع الدول الثلاثة للوصول لحل يرضي الجميع، والملئ الثاني بدن اتفاق مسبق غير جيد، ونحن مستعدون لحل الأمر.

وعن الشأن الليبي، لفت إلى أنه هناك انقسامات داخل الاتحاد الأوروبي وهذا الأمر طبيعي، ونحن ندعم الحوار السياسي الليبي، وهناك تقدم كبير في السنوات الأخيرة داخل ليبيا واقتراب إقامة الانتخابات وأمور عديدة.

وتابع: "نريد وهذا خارطة طريق لليبيا وهذا الأمر بدعم مصر من أجل استقرار المنطقة، ونريد أن ينعم الشعب الليبي بالاستقرار الدائم، أما بخصوص المرتزقة أمر جوهري، وهناك اتصالات في هذا الأمر ومتابعة له من جانب اللجان".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان