إعلان

"الوباء لم ينته".. عوض تاج الدين: كورونا لم تعد "البعبع" الذي عشناه على مدار عامين ونصف

07:31 م الثلاثاء 06 ديسمبر 2022
"الوباء لم ينته".. عوض تاج الدين: كورونا لم تعد "البعبع" الذي عشناه على مدار عامين ونصف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، إن السنوات الماضية كان فيروس كورونا هو الأولوية وحاليًا حالات الإصابة بكورونا قليلة وبسيطة جدًا ويتم معالجتها، مضيفًا: "أن كورونا لم تعد البعبع الذي عشنا فيه على مدار عامين ونصف حتى الآن".

وأضاف "تاج الدين" في مداخلة هاتفية لبرنامج "حضرة المواطن" على فضائية "الحدث اليوم" مساء الثلاثاء: "حتى اللحظة لم يتم الإعلان عالميًا عن إنتهاء وباء كورونا، والموضوع حاليًا هو نوع من التذبذب في أعداد الحالات في بعض الدول"، موضحًا أن فيروس كورونا مازال موجود والجائحة مازالت في كل العالم، قائلًا: " مازلنا نعيش في الوباء طالما لم تعلن منظمة الصحة العاملية انتهاءه".

وتابع، أن الإعلان عن انتهاء جائحة كورونا يكون من خلال عدة معايير تقاس بأعداد الحالات المصابة في عدة دول، وعدد كل دولة بها حالات إصابة في كل قارة وشدة إصابة الحالات بالفيروس، وأعداد الحالات التي تحتاج لدخول المستشفيات ونسب الوفيات.

وأردف: "أن الدولة المصرية تعلن كافة التفاصيل الحقيقية بشكل كامل ولا يتم إخفاء أي شيء، والحقيقة أن هناك بعض الحالات القليلة والبسيطة ولا يمكن إعلان إنتهاء الوباء، والمطلوب استمرار الوقاية والحذر والترقب والوقاية من كل الفيروسات التنفسية، فهي تشفى ولكن تترك آثار ومضاعفات"، مؤكدًا أنه لا وفيات من إصابات كورونا حاليًا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان