إعلان

لن يغني عن مطار القاهرة.. وزير الطيران المدني: مطار سفنكس قيمة مضافة للنقل الجوي

09:53 م السبت 03 ديسمبر 2022
لن يغني عن مطار القاهرة.. وزير الطيران المدني: مطار سفنكس قيمة مضافة للنقل الجوي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال الفريق محمد عباس حلمي، وزير الطيران المدني، إن مطار سفنكس كانت الطاقة الاستيعابية له 300 راكب، وتم استغلال فترة جائحة كورونا لزيادة الطاقة الاستيعابية لـ 900 راكب في الساعة بواقع 450 وصول و450 مغادرة، مشيرًا إلى أن المساحة المخصصة للمتار من قبل كانت 4500 متر مربع، والآن أصبحت 23 ألف متر مربع كصالات ركاب للقدوم والمغادرة، حيث تم زيادة عدد السيور ومكاتب الجوازات وكل ما يخدم هذا العدد من الركاب.

وأضاف "عباس" في مداخلة هاتفية لبرنامج "مساء دي إم سي" على فضائية "دي إم سي" اليوم السبت، أنه يتم مراعاة أن يكون المطار أكثر أريحية للراكب بحيث عدم حدوث تكدسات وتم زيادة عدد أجهزة الكشف على المصاحبين للركاب، مؤكدًا أن مطار سفنكس لن يغني عن مطار القاهرة لكنه يمثل قيمة مضافة للنقل الجوي في القاهرة ومصر عمومًا.

وتابع، أن المطار تم افتتاحه بشكل تجريبي من أجل معرفة الحركة وتسلسلها والقدرة على استيعاب الحركة وتم العمل خلال شهر نوفمبر كله كرحلات داخلية وتم ظهور بعض الملاحظات تم تلافيها كإجراءات تصحيحية لمسارات حركة الركاب ودخول وخروج السيارات ووصول الطائرات وشكل وصولها والتنسيق بين وحدات المراقبة الجوية في مطار القاهرة وسفنكس، وتم تلافي هذه الصعوبات، ويتم التشغيل حاليًا طيران داخلي ودولي.

وأردف، وزير الطيران المدني أن هناك 12 رحلة داخلية أسبوعيًا من سفنكس إلى الأقصر وأسوان والغردقة وشرم الشيخ وتذاكرها معلنة في جميع مكاتب الحجز، مؤكدًا أن هناك محاولات لتقليل أسعار الطيران الداخلي في مطار سفنكس بقدر الإمكان لكن ارتفاع أسعار الوقود بشكل عام ووقود الطائرات يعتبر عامل كبير ومؤثر على تسعيرة تذكرة الطيران، والأمر يكون وفق العرض والطلب.

وأشار إلى أن الطائرات لو كانت مؤجرة بشكل خاص كطيران شارتر، يقوم المستأجر بملء الوقود بمعرفته وتنفيذ رحلته دون خسارة لشركة الطيران.

فيديو قد يعجبك: