إعلان

أحمد موسى: واشنطن أكدت على حق مصر التاريخي في مياه النيل

10:03 م الأربعاء 28 ديسمبر 2022
أحمد موسى: واشنطن أكدت على حق مصر التاريخي في مياه النيل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - معتز عباس:


قال الإعلامي أحمد موسى، ، أن لقاء الرئيس السيسي ووزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن، كان هامًا، إلى جانب لقاء الرئيس أيضًا، وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، وجيك سوليفان مستشار الأمن القومي الأمريكي، مشيدًا بالعلاقة القوية التي تجمع بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية.

وقال "موسى"، خلال تقديم برنامج "على مسئوليتي"، المذاع عبر قناة "صدى البلد"، اليوم الأربعاء، إن زيارة الرئيس السيسي الأخيرة لواشنطن من أفضل اللقاءات والتنسيق بين مصر وأمريكا؛ بعدما أجرى الرئيس لقاء في البنتاجون بناءً على طلب وزير الدفاع الأمريكي.

وعرض الإعلامي أحمد موسى، الصورة التي جمعت الرئيس السيسي ونظيره الأمريكي، والتي التقطها السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، على هامش القمة الأفريقية الأمريكية، مستطردًا: "أقولكم معلومة مهمة؛ معندناش أزمة في أي ملفات مع أمريكا، ومش كل المعروف يُقال".

وأضاف، "قائلاً: "والله العظيم فيه ناس ما يعرفوا حاجة عن العلاقات المصرية الأمريكية الأن؛ وما أقوله جزء من التنسيق المصري الأمريكي الهام لصالح الدولتين؛ وعلاقتنا قوية قوي مع واشنطن".

وعن أزمة سد النهضة الإثيوبي، أكد موسى أن واشنطن قدّمت تأكيدات بالحق التاريخي لمصر في مياه النيل، وموقف مصر من قضية المياه والسد؛ مضيفًا: "حد عاوز يعرف حاجة تاني بقولها على الهواء؛ ومش محتاج أفسر أكتر".

ولفت إلى أن أمريكا لا تضغط على مصر في أي ملفات مطروحة للنقاش بين البلدين، مطمئنًا المصريين مع قُرب نهاية عام 2022 بأن القاهرة لا تواجه ضغوطًا من أي دولة حول العالم في أي ملف من الملفات؛ حتى ملف حقوق الإنسان.

فيديو قد يعجبك: