إعلان

المستشار عبد الرحمن محمد : "مفيش زوجة هتمنع طليقها من رؤية أولاده في القانون الجديد"

11:31 م السبت 24 ديسمبر 2022
المستشار عبد الرحمن محمد : "مفيش زوجة هتمنع طليقها من رؤية أولاده في القانون الجديد"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال المستشار عبدالرحمن محمد رئيس لجنة إعداد مشروع قانون الأحوال الشخصية، إن مشروع قانون الأحوال الشخصية الجديد يتضمن وثيقة تأمين إجبارية لنفقة الزوجة في حالة الطلاق، موضحا أن الطلاق سيكون بوثيقة مثل الزواج.

وأضاف "عبدالرحمن" في مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتي" على فضائية "صدى البلد" اليوم السبت، أن القانون الجديد سيكون متضمنًا بأن يخطر الزوج زوجته الأولي بزواجه من ثانية، قائلا: "لو مش عاجبها تتطلق.. كمان اللي مش هيصرف على ولاده مالوش رؤية".

وتابع: "مفيش زوجة هتقدر تمنع طليقها من رؤية أولاده.. والمطلق اللي مسافر بره هيشوف ولاده رؤية إلكترونية على النت، ومفيش نفقة للزواج العرفي ومن حقه المرأة إثبات النسب.. ومافيش نفقة للزواج العرفي ومن حق المرأة إثبات النسب".

وأردف، أنه تم استشارة رأي الأزهر الشريف ودار الإفتاء ورأي رجال الدين، في إعداد القانون الجديد للأحوال الشخصية، موضحا أنه تم قراءة 20 ألف مقترح والاستعانة بها في مشروع القانون الجديد، وأن رأي الأزهر والمفتي كان مكتوبا في مشروع قانون الأحوال الشخصية.

وأشار إلى أنه تم اللجوء إلى دار الإفتاء وأخذ رأي المفتي بالأسانيد الشرعية، معلنا أنه سيتم الإعداد من مشروع قانون الأحوال الشخصية الجديد، خلال شهرين.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان