إعلان

مكافحة كورونا عن متحور أوميكرون الجديد: "لا داعي للهلع والبروتوكولات مازالت فعاله"

08:37 م السبت 24 ديسمبر 2022
مكافحة كورونا عن متحور أوميكرون الجديد: "لا داعي للهلع والبروتوكولات مازالت فعاله"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال الدكتور حسام حسني، رئيس لجنة مكافحة كورونا، إننا سنشهد نشاط لكافة الفيروسات مع بداية فصل الشتاء، مشيرًا إلى أن هناك تحور تم رصده لأوميكرون في عدد من الدول منها الصين وأمريكا.

وأضاف "حسني" في مداخلة هاتفية لبرنامج "حضرة المواطن" على فضائية "الحدث اليوم"، مساء السبت، إلى أنه تم متابعة المتحور الجديد لاوميكرون وتبين أن أعراضه أقل ونسب إصابة للجهاز التنفسي السفلي به أقل ولا يتسبب في دخول الرعاية المركزة ولا يؤدي لالتهاب رئوي.

وأوضح، أن لابد على المواطنين الحصول على للقاحات كورونا، حيث أن انشاط الفيروسات يكون في بداية الشتاء، موضحًا أن يمكن لمن مر عليه 6 أشهر الحصول على جرعة تنشيطية من لقاح كورونا، قائلًا: "لا داعي للهلع من المتحور الجديد ولكن يجب الحذر".

وأردف، رئيس لجنة مكافحة كورونا، أنه لابد على المواطن الالتزام بالاجراءات الوقائية وارتداء القناع والتهوية السليمة وغسل اليد باستمرار وعدم استنشاق الدخان والتباعد الاجتماعي.

وعن تأثير بروتوكول علاج كورونا وتأثيره على المتحور الجديد، رد حسني:"بروتوكول علاج كورونا ومتحوراته يقاس بسرعة الانتشار وشدة الإصابة والكواشف تكشف الفيروس والأدوية تتناسب معه، ولكن هذا المتحور الجديد ليس لديه سرعة الانتشار والأدوية المتواجدة في بروتوكول العلاج مازالت فعالة ضد المتحور الجديد لأوميكرون وتؤثر وتقضي عليه".

فيديو قد يعجبك: