إعلان

وزير الأوقاف: سد حاجة الجائع أعلى ثوابًا من الحج والعمرة

10:55 م الثلاثاء 20 ديسمبر 2022
وزير الأوقاف: سد حاجة الجائع أعلى ثوابًا من الحج والعمرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال كشف الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إن سد حاجة الجائع أعلى ثوابًا من الحج والعمرة، مشيرًا إلى إن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء وافق، على توفير شنط رمضان والتي تضم مليون شنطة سلع غذائية؛ يتم توزيعها على الأسر الأولى بالرعاية.

وأضاف "مختار" في مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتي" على فضائية "صدى البلد"، اليوم الثلاثاء، أن توزيع هذه السلع سيتم قبل بدء شهر رمضان بـ 3 أيام، بجانب توزيع كمية من اللحوم، مشيدًا بالشعب المصري لكرمه وتضامنه مع بعضه البعض؛ حيث أن الجميع، بما فيهم الجمعيات الأهلية، يتضامن من أجل التكافل.

وأكد أن سد حاجات الجائع، وقضاء حوائج الناس، في أوقات الشدة، أولى وأعلى ثوابًا من الحج والعمرة، مطالبًا التُجار بالرأفة بالمواطنين من خلال تقليل هامش الربح؛ لدعم الفقراء والمساكين؛ وهو بذلك له أجر عند الله عز وجل؛ أما التاجر المحتكر فإنه ملعون؛ لأنه يجمع المال على حساب الوطن، والفقراء.

وأردف وزير الأوقاف، أن الله قادر على تقليب أحوال الناس؛ وجميع المواطنين في مركب واحد؛ وعدم استغلال الأزمات يُنجي الجميع، مؤكدًا أن الله (عز وجل) سيجعل بعد عُسر يُسرًا؛ ولا ينبغي أن ييأس أحدًا من رحمة الله؛ لأنه قادر ما بين عشية أو ضحاها على تغيير الأحوال.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان