إعلان

مستشار رئيس قناة السويس لـ المشككين: صندوق الهيئة ليس بابًا خلفيًا لبيع المرفق

09:46 م الثلاثاء 20 ديسمبر 2022
مستشار رئيس قناة السويس لـ المشككين: صندوق الهيئة ليس بابًا خلفيًا لبيع المرفق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

علق الدكتور خالد أبو بكر مستشار رئيس هيئة قناة السويس، على زعم البعض بيع القناة بعد إنشاء صندوق خاص بقناة السويس، قائلًا: "إن الصندوق ليس بابًا خلفيًا لبيع هذا المرفق كما أثار بعض المشككين لهذا اللغط ولا ربط بين الصندوق والمجرى الملاحي لقناة السويس"، مضيفًا: "أبيعها إزاي؟! ايه دخل قانون الصندوق الجديد في القناة؟!".

وقال "أبوبكر" في مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتي" على فضائية "صدى البلد" اليوم الثلاثاء: "يا جماعة أقرأوا نصوص القانون بتأني شديد.. هذا القانون ليس له أي علاقة بالمجرى الملاحي لقناة السويس"، موضحًا أنه ستكون هناك جمعية عمومية تشكل بقرار من رئيس الوزراء بعضوية 17 عضوًا وتختص بمتابعة أداء الصندوق وأعماله.

وتابع، أنه سوف يكون للصندوق مديرًا تنفيذيًا من ذوي الخبرة العملية في مجال الاستثمار ومتفرغ بالأساس لإدارته، موضحًا أن البرلمان ستكون إحدى مهامه مراقبة أداء عمل صندوق هيئة قناة السويس، وهذا من شأنه ان يقطع الطريق أمام أعدا الوطن الذين يشككون في كل ما تقوم به الدولة.

وأردف أن الهيئة العامة لقناة السويس ستضيف 8.2 مليار دولار خلال العام المقبل، و7.9 مليار دولار خلال العام الجاري، لافتا إلى أن الهيئة أمينة على أموال الدولة، موضحًا أن كل الاستثمارات التى سيتم تنفيذها ستعود عوائدها على صندوق قناة السويس.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان