إعلان

الفريق أسامة ربيع: صندوق قناة السويس هدفه مجابهة الطوارئ والأزمات

07:45 م الإثنين 19 ديسمبر 2022
الفريق أسامة ربيع: صندوق قناة السويس هدفه مجابهة الطوارئ والأزمات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، أن الصندوق الخاص بهيئة قناة السويس يهدف لزياده قدرة الهيئة على المساهمة في التنمية الاقتصادية المستدامة لمرفق الهيئة والمساعدة على تمكين هيئة قناة السويس لمجابهة الأزمات والحالات الطارئة نتيجة أي ظروف استثنائية أو قوة قهرية أو الأحوال الاقتصادية الصعبة التي يمر بها العالم كله.

وأضاف "ربيع" في مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم" على فضائية "الحياة" مساء الاثنين، أن الصندوق يساعد في تمكين هيئة قناة السويس على القيام بمشاريع عملاقة، موضحًا أن الفضل في إنشاء الصندوق الخاص بهيئة قناة السويس إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي، وهو بدأ يتابع ملف الصندوق باستمرار حتى إعداد القانون لإصدار الصندوق.

وتابع، أن فكرة الصندوق القيام بمشروعات عالمية عملاقة مثل صناعة السفن الكبرى والضخمة والترسانات والهيدروجين الأخضر، وهو لن يؤثر على الفائض الذي يتم إعطاؤه للدوله والذي يزيد كل عام بالمليارات، قائلًا: "لم نقترب تمامًا من أي مبلغ يتم إعطاؤه للدولة وكل الدولارات تروح لخزينة الدولة المصرية".

وأردف، رئيس هيئة قناة السويس، أن الفائض من قناة السويس يتم استخدامه في المشروعات الاستثمارية وتموين مشروعات قناة الويس وما يتبقى سيتم تجميعه للاستثمار به، موضحًا أن مصر مرت بأزمات كبرى منذ عام 2020، وحتى عام 2022.

وأشار إلى أن الهدف هو تحويل قناة السويس إلى قناة خضراء، كما أن الحرب الروسية الأوكرانية لم تؤثر على قناة السويس.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان