إعلان

متحدث الوزراء: الدولة حاولت تخفيض عبء ارتفاع الأسعار على المواطن قدر الإمكان

07:33 م الأربعاء 14 ديسمبر 2022
متحدث الوزراء: الدولة حاولت تخفيض عبء ارتفاع الأسعار على المواطن قدر الإمكان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:

قال السفير نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن اتحاد الصناعات واتحاد الغرف التجارية سيتولى مسئولية تحديد أسعار السلع.

وأضاف "سعد"، خلال مداخلة هاتفية، ببرنامج "صالة التحرير"، المذاع على قناة "صدى البلد"، اليوم الأربعاء، أنه خلال أسبوعين سيبدأ تطبيق كتابة الأسعار على السلع المتواجدة في المتاجر والمنافذ، مشيرا إلى أن من يخالف قواعد الإعلان عن السلع، سيواجه عقوبة الإغلاق الإداري، إضافة إلى مصادرة السلع.

وأكد أن كافة الأجهزة الرقابية ستتابع عملية تطبيق كتابة الأسعار على المنتجات، مشيرًا إلى أن الدولة تدخلت الفترة الماضية بضخ كميات كبيرة من السلع، وهو ما حل أزمة نقص السلع في بعض الأماكن.

وأشار المتحدث باسم مجلس الوزراء إلى أن سعر الأرز المعبأ الأبيض 15 جنيها، وأعلى فئة هي الأرز الفاخر ويصل سعر الكيلو إلى 18 جنيه، بينما يصل سعر كيلو الأرز السائب إلى 12 جنيها، مشيرًا إلى أن عملية تحديد الأسعار العادلة للأرز ستطبق أيضا من قبل اتحاد الصناعات والغرف التجارية، على بعض السلع الاستراتيجية الأخرى كالزيت والسكر.

وأوضح أنه وارد اتحاد الغرف يحدد الحد الأقصى لأسعار بعض السلع، بأقل من الأسعار المتداولة حاليًا، مشيرًا إلى أن تركيز اتحاد الغرف والصناعات سيكون على تحديد السلع الاستراتيجية، مع متابعة الأجهزة الرقابية لعملية تسعير السلع الاخرى.

وأشار إلى أنه ما ستقوم به الحكومة هي محاولة من المحاولات الكثيرة التي قامت بها الدولة المصرية لتقليل الزيادات التي في الأسعار، مؤكدًا أن ما قامت به الدولة هو تخفيض العبء قدر الإمكان على المواطن الذي لازال يتحمل عبء ارتفاع أسعار السلع، لكن هذا العبء كان من الممكن أن يتضاعف أكبر من ذلك بكثير لولا تدخل الدولة على مدار الفترة الماضية لضخ مخزون استراتيجي كبير من السلع لزيادة المعروض في الأسواق.

وشدد متحدث مجلس الوزراء على أنه لم يحدث اختفاء لأي سلع الا سلع محددة مثل الأرز إلا في بعض الأماكن، مؤكدًا انه لن يستطيع أي تاجر بعد ذلك رفع السعر عن الحد الأقصى الذي تم إقراره.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان