إعلان

مصطفى الفقي: ما تفعله إيران من إعدام في الشوارع يتنافى مع شخصية الإسلام

11:15 م الثلاثاء 13 ديسمبر 2022
مصطفى الفقي: ما تفعله إيران من إعدام في الشوارع يتنافى مع شخصية الإسلام

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:


قال مصطفى الفقي، المفكر والكاتب السياسي، إن القمة الأمريكية الأفريقية في واشنطن جاءت في وقتها نظرا لان افريقيا قارة صاعدة تتعرض لمشكلات ضخمة جدا.

وأضاف "الفقي"، في لقائه ببرنامج "يحدث في مصر"، المذاع عبر فضائية "ام بي سي مصر"، اليوم الثلاثاء، أن ملف السد الإثيوبي لا يلقى قبولًا لدى الكثير من الأطراف الأفريقية التي ترى أن إثيوبيا لا تبدي أي اهتمام للمجتمع الدولي.

وفي سياق آخر، أكد أن الاحتجاجات في إيران ثورة على كل الأوضاع ورفض للنظام الإيراني برمته، وما تفعله إيران من إعدام في الشوارع يتنافى مع شخصية الإسلام.

وأوضح أنه ذهب إلى إيران في 2001 في زيارة غير معلنة ورأيت أن الشعب الإيراني شديد التعلق بالشعب المصري، مشيرًا إلى أن إيران فاعل أساسي في التوترات التي تشهدها المنطقة.

وأكد أن الاحتجاجات في إيران ضربت جرس إنذار للعالم كله وهزت النظام الإيراني، مشيرًا إلى أن إيران لا تزال معتمدة على المبادئ الأساسية وهي القهر والأخذ بالقوة وممارسة العنف تجاه المعارضين.

وشدد على أن الناس في إيران لم تعد تهتم بالحياة وما تشهده إيران من احتجاجات هي ثورة شاملة، لافتًا إلى أن النظام الإيراني لا يحاول امتصاص غضب الإيرانيون ولا التعامل سياسيا مع جموع شعبه في مثل هذه الظروف الصعبة.

فيديو قد يعجبك: