إعلان

استشاري مناعة: 4 فيروسات تنفسية تنتشر في مصر حاليًا.. فيديو

07:27 م الأحد 11 ديسمبر 2022
استشاري مناعة: 4 فيروسات تنفسية تنتشر في مصر حاليًا.. فيديو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسن مرسي:

كشف أمجد الحداد، استشاري الحساسية والمناعة، تطورات مرض جدري القرود وانتشاره في العالم، موضحا أنه يظل مجرد مرض ولم يصبح وباء أو جائحة حتى الآن.

وتابع الحداد، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج "صالة التحرير"، المذاع على قناة صدى البلد، أن فيروس جدري القرود ليس مخيفا أو مرعبا ولكنه يستدعي الحيطة والحذر.

وأكد أمجد الحداد، استشاري الحساسية والمناعة، أن جدري القرود ليس سريع الانتشار مثل كورونا أو في مستوى خطورتها، ينتشر في فترات على نطاق ضيق ويسهل السيطرة عليه.

ولفت إلى أن انتشاره من خلال الجهاز التنفسي موجود ولكنه نادر، ولذا يكثر في أوروبا بسبب زيادة الاحتكاك ووجود المثلية الجنسية، لافتا إلى أن كورونا فيروس تلامسي ورزازي.

وأضاف أمجد الحداد، استشاري الحساسية والمناعة، أنه يمكن تحجيم انتشاره من خلال عزل أي حالة يظهر عليها أعراض المرض، موضحا أن المضاعفات قليلة ولكنها تكون في حالات قليلة مثل تلك التي تعاني من ضعف المناعة.

وشدد أمجد الحداد، استشاري الحساسية والمناعة، على أنه لا يوجد إلزام من أجل الحصول على لقاح ضد جدري القرود على غرار كورونا التي تطورت لتكون جائحة عالمية.

وأشار استشاري الحساسية والمناعة، إلى أن مصر تعاني في الوقت الحالي من انتشار 4 فيروسات تنفسية وهي المخلوي والبرد والإنفلونزا وكورونا.

فيديو قد يعجبك: