إعلان

"بيجب دولارت أكتر" وزير البترول: نستهدف تصدير 8.5 مليون طن غاز طبيعي

01:52 ص الثلاثاء 08 نوفمبر 2022
"بيجب دولارت أكتر" وزير البترول: نستهدف تصدير 8.5 مليون طن غاز طبيعي

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

كتب – معتز عباس:

قال طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، إنه بالرغم من الهجوم العالمي الكبير على الوقود الاحفوري، إلا أن العالم مازال بحاجة له في الفترة الانتقالية، وبالتالي لازال سيعتمد عليه الفترة الانتقالية القادمة.

وأوضح "الملا"، في لقائه ببرنامج "كلمة أخيرة"، المذاع عبر فضائية "أون إي"، مساء الإثنين، أنه هناك إيمان كبير على الصعيد العالمي بأهمية الحفاظ على البيئة، إلا أن الأزمة الروسية الأوكرانية كاشفة إن العالم ليس مستعدًا للوقوف على قدميه بدون الوقود الأحفوري.

وأكد أن مصر حققت الاكتفاء الذاتي من الغاز الطبيعي و أثبتنا قدرتنا على التصدير وإمداد العالم بالغاز الطبيعي، حيث قمنا بتشغيل شبكات الإسالة والخطوط التي تربطنا بدول الجوار سواء في الشمال مع إسرائيل أو في الشرق مع دولة الأردن، واستطعنا زيادة صادراتنا مع عمل خطة عمل وتعاون مع وزارة الكهرباء لتعظيم تشغيل محطات الكهرباء بالوقود التقليدي "المازوت" لتصدير الغاز الطبيعي.

وأشار إلى أن الدولة تتحصل على دولارت أكثر بتصدير الغاز الطبيعي عن تصدير المازوت، حيث تمكنت مصر خلال العام المالي الحالي الذي انتهى في 30 يونيو من تصدير 7 مليون غاز طبيعي، ونستهدف هذا العام تصدير 8.5 مليون طن، متابعًأ: "أوروبا محتاجة الغاز الفترة القادمة واصبحنا من الدخول الأولية التي تصدر لأوروبا ونساعد في غلق الفجوة لدول الاتحاد الأوروبي".

وحول توقيع اتفاقيات في الطاقة المتجددة على هامش كوب 27، أضاف قائلًا: "نسعى لعقد العديد من الاتفاقيات للطاقة المتجددة".

فيديو قد يعجبك: