إعلان

عبد المنعم سعيد: الزخم والحشد في قمة المناخ أفحم أعداء مصر وخالف توقعاتهم

10:53 م الإثنين 07 نوفمبر 2022
عبد المنعم سعيد: الزخم والحشد في قمة المناخ أفحم أعداء مصر وخالف توقعاتهم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:


قال الدكتور عبد المنعم سعيد، المفكر السياسي وعضو مجلس الشيوخ، إن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي التي ألقاها في الجلسة الافتتاحية لمؤتمر المناخ بها نقطتين هامتين.

وأضاف "سعيد"، في مداخلة هاتفية لبرنامج "كلمة أخيرة"، المذاع عبر فضائية "أون إي"، اليوم الإثنين، أن أولى كلمات السيسي هي إطلاق دعوة من أرض السلام بمدينة شرم الشيخ لوقف الحرب الروسية الأوكرانية، خاصة أن موضوع أوكرانيا بات جاثماً على قلب المؤتمر وقلب العالم إقتصادياً وإستراتجيًا، وثانيًا تركيز الرئيس السيسي في كلمته على موضوع التنفيذ في وعود قضايا المناخ وهو أساس التعامل اللازم مع القضايا المناخية الفترة القادمة، مع تزايد استخدام الطاقة الأحفورية مع أزمة الطاقة العالمية.

وأوضح أن دعوة السيسي للوساطة تأتي كونها أول دعوة تنطلق من دولة ذات تاريخ عريق يطلقها رئيسها وسط هذا الجمع الكبير من دول العالم، لحضور قمة المناخ، وكونها تنطلق في ذات الوقت من مدينة السلام شرم الشيخ.

وأشار إلى أنه هناك نقاشات جادة بأن يكون هذا المؤتمر فيما يتعلق بقضايا المناخ بضرورة الإسراع في مرحلة التنفيذ ربما بأساليب أكثر إسراعاً، لافتًا إلى أهمية حديث الرئيس عن التزام مصر بسياسة التحول الأخضر، ولكنه في ذات الوقت أكد على أهمية الثقة في التجاوب لأولوياتنا.

وأكد أن الحشد والزخم الذي شهدته القمة في ثاني أيامها أفحم أعداء مصر، متابعًا: "على عكس كل توقعات أعداء وكارهي مصر اللي كانوا متوقعين إن محدش هيجي، ولكنهم كلهم جاؤوا وشهدت القمة زخماً غير مسبوق".

فيديو قد يعجبك: