إعلان

حماية المستهلك: صاحب إعلان البطانية بـ3 جنيه معرض لغرامة 2 مليون جنيه

02:24 ص الأحد 06 نوفمبر 2022
حماية المستهلك: صاحب إعلان البطانية بـ3 جنيه معرض لغرامة 2 مليون جنيه

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسن مرسي:

صرح المهندس أيمن حسام الدين، رئيس جهاز حماية المستهلك، بأن مرصد الجهاز رصد على مواقع التواصل الاجتماعي شكوى المواطنين من محل يروج لعروض وهمية، تزامنًا مع بدء موسم تخفيضات البلاك فرايداي.

وأضاف حسام الدين، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب ببرنامج "الحكاية"، عبر فضائية "إم بي سي مصر"، مساء السبت، أن الواقعة حدثت في إحدى المناطق الشعبية البسيطة، قائلًا أن إعلان صاحب المحل أفاد ببيع جردل بـ9 جنيهات وجزامة بـ3 جنيهات والبطانية بـ3 جنيه دون التنوية بأن مطلوب منهم شراء منتجات بقيمة معينة للحصول على البطانية بهذا السعر، منوهًا إلى أن الإعلان في تلك الحالة "إعلان مضلل".

وذكر رئيس حماية المستهلك، أن صاحب المحل عرض نفسه لمساءلة قانونية والغلق، متابعًا: "كانت هناك حالة غضب شديد، وأهلنا من البسطاء تظاهروا وهتفوا في الشارع (كداب كداب)، لذلك كان يجب غلق محله والتحقيق معه".

ونوه إلى أن ما فعله صاحب المحل يندرج تحت "السلوك الخادع"، الذي تصل فيه الغرامة إلى 2 مليون جنيه، طبقًا للقانون، مؤكدًا أن الجهاز يحذر من تلك الأمور طوال الوقت.

وأوضح أن الجهاز يجري دورات لأعضاء اتحاد الغرف التجارية واتحاد الصناعات والشركات، معقبًا: "يبدو أننا مقصرون ولا نعرف كيفية الوصول بالقانون إلى الناس، ورغم أنه معلن ومنشور، مازال هناك من يحاول العبث بالقانون أو جاهل به".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان