إعلان

تعليم المنوفية يشارك فى ورشة التخطيط الإستراتيجي بالعين السخنة

06:10 م الجمعة 04 نوفمبر 2022
تعليم المنوفية يشارك فى ورشة التخطيط الإستراتيجي بالعين السخنة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

شارك الدكتور محمود الفولي، وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنوفية، اليوم الجمعة، فاعليات ورشة عمل التخطيط الإستراتيجي بفندق موفنبيك العين السخنة والذي ينظمه مشروع قوى عاملة مصر Workforce Egypt الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية برعاية الدكتور محمد مجاهد نائب وزير التعليم للتعليم الفنى وقيادات التعليم الفنى بالوزارة.

وتضمنت الورشة مناقشة محاور تطوير التعليم الفني والتى ركزت على ثلاثة محاور، وهي تطوير مخرجات التعليم الفنى ليواكب متطلبات سوق العمل، ودمج القطاع الخاص وتشجيع الاستثمار في التعليم و دعم إنشاء المدارس الدولية للتكنولوجيا التطبيقية، وكذلك دعم التدريب المهاري للطلاب و خلق فرص عمل لائقة لخريجى التعليم الفني.

كما ناقشت الورشة خلق بيئة عمل داعمة لتيسير انتقال خريجى التعليم الفنى لسوق العمل، واقتراح التعليم على رأس العمل بالإضافة إلى زيادة التوسع فى مدارس التكنولوجيا التطبيقية والقائم على منهجية الجدارات.

وخلال الورشة قال الدكتور محمود الفولي، إنه جار التحضير لإنشاء مدرسة دولية للتكنولوجيا التطبيقية بمدينة السادات تبدأ من العام الدراسي٢٠٢٣/ ٢٠٢٤ م بالشراكة مع شركة إيفرجرو ومشروع قوى عاملة مصر.

وأشار الفولي، إلى أن مديرية التربية والتعليم بالمنوفية تدرس حاليا متطلبات تقديم الدعم لتشجيع تأهيل مدارس التعليم الفني للاعتماد ودعم تطبيق منهجية الجدارات بما يسهم في تيسير انتقال خريجى التعليم الفنى إلى سوق العمل وحصولهم على فرص عمل لائقة، بما يدعم إستراتيجية إصلاح التعليم الفني 2.0 يعود بالخير والنماء على الجميع وتمكين الخريجين من المنافسة فى سوق العمل على الصعيد المحلى والدولي.

ورشة التخطيط الإستراتيجي (3)ورشة التخطيط الإستراتيجي (7)ورشة التخطيط الإستراتيجي (5)ورشة التخطيط الإستراتيجي (4)ورشة التخطيط الإستراتيجي (6)ورشة التخطيط الإستراتيجي (2)ورشة التخطيط الإستراتيجي (1)

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان