إعلان

غادة شلبي: نعمل على وضع تصور شامل لاستقطاب راغبي السياحة العلاجية

10:46 م الأربعاء 30 نوفمبر 2022
غادة شلبي: نعمل على وضع تصور شامل لاستقطاب راغبي السياحة العلاجية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قالت الدكتورة غادة شلبي نائب وزير السياحة والأثار، إن السياحة العلاجية تعنى أن السائح يأتي ليتلقى علاج معين أو يجرى عملية أو يدخل المستشفى أو يتعالج مع طبيب بعينه لأنه لم يتلق العلاج في دولته، مشيرة إلى أن هناك اهتمام كبير من الدولة بتقديم الدعم للسياحة العلاجية، لاستحواذ مصر على قدر كبير من منتجعات للسياحة العلاجية وتيسيرات عديدة للسائحين فيها.

وأضافت "غادة" في مداخلة هاتفية لبرنامج "مساء دي إم سي" على فضائية "دي إم سي" اليوم الأربعاء، أن مصر تتميز ببعض العلاجات التي يمكن تقديمها للفئات المختلفة، موضحًا أن مصر لديها تأشيرة سياحية موحدة ولكن لم يتم حتى الآن تصنيف التأشيرات المختلفة للسياح طبقًا للغرض من الزيارة، سواء للسياحة العلاجية أو لغيرها، وذلك وفقًا لتوجيهات رئيس الوزراء يجرى العمل على وضع تصور شامل لاستقطاب راغبي السياحة العلاجية إلى مصر.

ولفتت مساعد وزير السياحة والآثار لشئون السياحة، إلى أن مصر تتميز بمقومات طبيعية مثل المواد الكبريتية أنعمها الله بها تساعد على التعافى من بعض الأمراض بشكل طبيعى بدون تلقى علاجات .

وعن افتتاح المتحف المصري الكبير، قالت نائب وزير السياحة والآثار، إنه لم يتم تحديد موعد حتى الآن لإفتتاح المتحف المصري الكبير حيث يستمر العمل بشكل كبير من كل وزارات الدولة في هذا المشروع الهام لوضع الرتوش الأخيرة والانتهاء من التجهيزات الخاصة باللمتحف.

فيديو قد يعجبك: