إعلان

التموين: لا يوجد أزمة في الأرز وحجم الإنتاج يزيد عن الإستهلاك

10:35 م الأحد 27 نوفمبر 2022
التموين: لا يوجد أزمة في الأرز وحجم الإنتاج يزيد عن الإستهلاك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال الدكتور عبدالمنعم خليل، رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، إن الأرز مطروح في كافة السلاسل التجارية والمجمعات الاستهلاكية وتتراوح أسعاره من 12 جنيه للأرز السائب و15 جنيه للأرز المعبأ، مشيرًا إلى أن هذه الأسعار لا تشمل الأرز الفاخر الذي يصل سعره لـ 18 جنيه للكيلو.

وأضاف "عبدالمنعم" في مداخلة هاتفية لبرنامج "كلمة أخيرة" على فضائية "أون إي" اليوم الأحد، أن تحديد تسعيرة توريد الأرز ليست اختصاص وزارة التموين، فقط بل نتيجة لجنة مشكلة من وزارت الزراعة والتموين والمالية وإتحاد الصناعات ولجنة الصناعة بمجلس النواب، موضحًا أنه لا يوجد أزمة في الأرز، وحجم إنتاج الأرز يزيد عن حجم الاستهلاك، قائلًا: "مينفعش نبقى دولة منتجة للأرز ونستورد أرز تموين من الخارج على مدار ثلاثة أشهر".

وتابع، أن المهلة المخصصة للمزارعين بتوريد الأرز ستنتهي يوم 4 ديسمبر، مشددًا: "نهيب بالمزارعين الإخطار والتوجه لمديرية التموين، أنه على كل فدان 25% من الإنتاج، في إطار توفير الأرز على مدار العام، لطرحه بـ10.5 جنيه في منافذ التموين، وبـ14 جنيه الأرز الحر".

وأردف، رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، أن الحكومة سعرت الأرز بـ 6600 أو 6850 جنيه للطن الأزر الشعير وهو سعر عادل للمزارع، وفي العام السابق سعر الأرز كان 3500 جنيه.

فيديو قد يعجبك: