إعلان

الري: مشروعات خضراء بالدول الأفريقية ضمن مبادرة التكيف بقطاع المياه

08:18 م الأحد 27 نوفمبر 2022
الري: مشروعات خضراء بالدول الأفريقية ضمن مبادرة التكيف بقطاع المياه

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال المهندس محمد غانم، المتحدث باسم وزارة الموارد المائية والري، أن قضية التغيرات المناخية وتأثيراتها تطول جميع دول العالم وليس مصر فقط، مشيرًا إلى أن التغيرات المناخية أصبحت واقع نراه بأعيننا ولا توجد دولة لا يمكنها أن تقول إنه ليس لديها تغيرات مناخية.

وأضاف "غانم" في مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم" على فضائية "الحياة" مساء الأحد، أنه جارٍ العمل على مبادرة للتكيف بقطاع المياه لتنفيذ عدد من المشروعات بالدول النامية والأفريقية، فجميع المشروعات ستكون خضراء وستراعي البيئة، موضحًا أن جميع المنظمات في قمة المناخ الأخيرة بشرم الشيخ أبدت دعمها الكامل لهذه المبادرة والتي تهدف لتنفيذ مشروعات على أرض الواقع.

وتابع، أن المبادرة الدولية للتكيف بقطاع المياه، هدفها تنفيذ المشروعات بالدول الأفريقية، لأنها أكثر الدول المتضررة من التغيرات المناخية على الرغم من انها أقل الدول المسببة للتغيرات المناخية، موضحًا أن مشروعات التكيف من التغيرات المناخية تأتي للحماية من أخطار السيول وحماية الشواطئ في مصر ومختلف الدول الأفريقية، إضافة إلى مشروعات لزيادة كفاءة المسطحات المائية مع قضايا الجفاف الشديد أو الفيضان الشديد.

وأردف، أن التمويل لابد أن يكون من الدول الصناعية الكبرى؛ لأنها المتسبب في تداعيات التغيرات المناخية، ولا بد أن تلتزم بجميع التعهدات.

فيديو قد يعجبك: