إعلان

مواجهة ساخنة بين مستشار مصلحة الضرائب وعقو نقابة الأطباء حول فاتورة الضريبة الالكترونية

11:51 م الأربعاء 23 نوفمبر 2022
مواجهة ساخنة بين مستشار مصلحة الضرائب وعقو نقابة الأطباء حول فاتورة الضريبة الالكترونية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

خصص برنامج "يحدث في مصر" والمذاع على فضائية "إم بي سي مصر" اليوم الأربعاء، فقرة حول تطبيق الفاتورة الإلكترونية.

وقال سعيد فؤاد مستشار رئيس مصلحة الضرائب، إن الفاتورة الإلكترونية بديل للورقية وبدأنا المرحلة الأولى من تنفيذها نوفمبر 2020، مشيرًا إلى أن كل المطلوب من الأطباء والمحامين والممولين بصفة عامة في مصر في الوقت الحالي تسجيل أنفسهم فقط على منظومة الفاتورة الإلكترونية وهم ليسوا مطالبين بإصدار الفاتورة الإلكترونية حاليًا.

وأضاف "سعيد"، أن هدف الفاتورة الإلكترونية هو عمل حصل للمجتمع الضريبي لتجهيز الآلية والإمكانيات والأجهزة تستقبل الممولين الخاضعين للضرائب بقدرتهم على التعامل مع الإيصال الإلكتروني فقط، موضحًا أن مصر تتحول لرقمنة في جميع تعاملاتها ونحتاج للايصال الالكتروني، قائلًا: "جاهزون تمامًا لإعطاء إرشادات لجميع الممولين.

وتابع، أن التسجيل في المنظومة الإلكترونية لا يستلزم دفع أي أموال أو مصروفات أو رسوم، قائلًا: "حاليًا الهدف هو التسجيل على المنظومة وإرجاء كافة المبالغ لحين تطبيق المنظومة بشكل كامل في 2025".

وعلق الدكتور خالد أمين عضو مجلس النقابة العامة للأطباء، على ضريبة الفاتورة الإلكترونية، قائلًا: "لسنا ضد أي مل يتعلق بالصالح العام وفوجئنا بقرار مصلحة الضرائب، وأي مبدأ تحصيل للأموال يتفهم طبيعة العمل الخاص بنا سنكون معه".

وأشار إلى أن العيادات الخاصة ليست منشأة تجارية ولسنا معترضين على مبدأ تحصيل الضرائب، ونقدم خدمات للمواطنين في القرى والأرياف والقرار سيؤدي إلى غلق العيادات أو التهرب من التسجيل الضريبي، موضحًا أن إخطارات الولادة التي تطلبها مصلحة الضرائب معظمها يكون غير دقيق.

فيديو قد يعجبك: