إعلان

محافظ الإسكندرية: نفذنا 8 مشاريع على ساحل المدينة بتكلفة مليار و680 مليون جنيه

11:40 م الأربعاء 02 نوفمبر 2022
محافظ الإسكندرية: نفذنا 8 مشاريع على ساحل المدينة بتكلفة مليار و680 مليون جنيه

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، إن المحافظة امتلأت وبلغ عدد السكان فيها لـ 5.5 مليون نسمة بالإضافة إلى 1.5 مليون نسمة من ضيوف المدينة، مشيرًا إلى أن الإسكندرية لم يكن فيها سوى الكورنيش وشارع أبوقير ولكن حاليًا هناك محور المحمودية وهو ما يعتبر شريان رئيسي للمدينة.

وأضاف "الشريف" في حواره لبرنامج "يحدث في مصر" على فضائية "إم بي سي مصر" اليوم الأربعاء، أنه تم الانتهاء من تطوير الكورنيش والشوارع الجانبية والمتفرعة منها، موضحًا أنه تم الانتهاء من الطوير المطلوب لحماية قلعة قايتباي أيضًا.

وتابع، أن هناك 8 مشاريع تنفذها الدولة المصرية على ساحل مدينة الإسكندرية بتكلفة مليار و680 مليون جنيه، قائلًا: "الحجارة الموجودة في البحر لحماية وبعد فترة الناس مش هتشوفها وهتنزل تحت المياه، لأن منسوب سطح البحر أصبح يزيد بالسنتيميترات في السنة وذلك لم يحدث منذ عشرات السنين".

وأردف، محافظ الإسكندرية، أن مشاكل العشوائيات ومخالفات المباني في المدينة لا ذنب للدولة فيها، قائلًا: "رئيس الجمهورية يتابع معي يوميًا مشروعات بشاير الخير"، موضحًا أن مئات العقارات تهالكت بسبب الظروف الجوية وأصبحت تشكل خطرًا على حياة سكانها.

وأكد: "بننقل المواطن من المناطق المهدده للخير بشنطته بفقط، وبنقوله خد شنطتك وخد شقتك".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان