إعلان

متحدث الوزراء: استيراد سيارات المصريين من الخارج يحقق مصلحة الدولة

10:02 م الإثنين 14 نوفمبر 2022
متحدث الوزراء: استيراد سيارات المصريين من الخارج يحقق مصلحة الدولة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:


قال السفير نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إنه تم السماح للمصريين في الخارج باستيراد سيارة ركوب بدون جمارك في صورة وديعة تُسترد بعد 5 سنوات، والعمل بهذا القانون بدًا من الغد الموافق 15 نوفمبر 2022 حتى 15 مارس 2023 لمدة 4 أشهر

وأوضح "سعد"، في مداخلة هاتفية لبرنامج "كلمة أخيرة"، المذاع عبر فضائية "اون اي"، اليوم الإثنين، أن كثير من المصريين في الخارج كانوا في انتظار صدور هذا القرار، لافتًا إلى أن هذا القرار يحقق مصلحة الدولة بإدخال دولارت من الخارج الفترة القادمة.

وأكد أنه سيتم إطلاق المنصة الإلكترونية لتسجيل سيارات المصريين بالخارج خلال ساعات بعد المراجعة الفنية، حيث يستطيع المصري في الخارج الدخول على الموقع لتسجيل بياناته وتحويل الموافقة وينتظر الحصول على الموافقة لاستيراد السيارة، مشيرًا إلى أن تنفيذ قانون إعفاء سيارات المصريين بالخارج من الجمارك يبدأ من غدا، ويحقق المصلحة الإلكترونية.

وأضاف أن كل شخص سيكون له حساب بريد إلكتروني مؤمن على منصة سيارات المصريين بالخارج، ولن تُستخدم البيانات لأي غرض آخر، لافتًا إلى أن تنفيذ الموافقة الاستيرادية لمدة سنة كاملة وليس 4 شهور.

وأشار إلى أن مزدوج الجنسية يستطيع الاستفادة من هذا القانون إذا كان محتفظ بالجنسية المصرية، وعليه تقديم بطاقة الرقم القومي او جواز السفر المحلي او شهادة الميلاد للاستفادة من استيراد السيارة من الخارج.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان