إعلان

وزيرة الثقافة: تكريم لبلبة وكاملة أبوذكري في الدورة الـ 44 من مهرجان القاهرة السينمائي

11:08 م السبت 12 نوفمبر 2022
وزيرة الثقافة: تكريم لبلبة وكاملة أبوذكري في الدورة الـ 44 من مهرجان القاهرة السينمائي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قالت الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة؛ إن دورة مهرجان القاهرة السينمائي الـ44، والتي ستفتتح غدًا سيكون بها فعاليات كثيرة، مشيرة إلى أن هناك 108 فيلم مشاركين في هذه الدورة من المهرجان موزعين على 53 دولة وستعرض في 7 قاعات للسينما.

وأضافت "نيفين" في مداخلة هاتفية لبرنامج "حضرة المواطن" على فضائية "الحدث اليوم" مساء السبت، أن هناك أقسام مختلفة في المهرجان مثل بانوراما والرسمي وآفاق السينما العربية هو الفيلم القصير واسبوع النقاد، وهناك قسم يشارك بـ12 سيناريو و3 أفلام و3 أفلام بعد التطوير يحصلون على دعم، وذلك تحت مسمى أيام الصناعة.

وتابعت، أن الدورة الـ 44 من المهرجان ستشهد وجود معرض عالمي من لوكيشن أفلام التصوير للمخرج بازوليني، وعدد كبير من المحاضرين في مع مجموعة من المكرمين في السينما العالمية.

وأوضحت، أن الدورة الحالية من المهرجان سيكون بها فيلم مصري اسمه 19 باب للمخرج أحمد عبد الله، وسيكون هناك عدد من المكرمين أبرزهم الفنانة لبلبة، كما أنه سيكون هناك جائزة للفنانة الراحلة فاتن حمامة وستعلن في نهاية المهرجان؛ بالإضافة إلى تكريم المخرجة كاملة أبو ذكرى.

وأردفت وزيرة الثقافة أنه سيتم ترميم لنسختين من الأفلام المصرية وهما يوميات نائب في الأرياف وأغنية على الممر لعلي عبد الخالق.

شاهد

28 صورة لنجوم الفن على السجادة الحمراء في افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي

أنيقة وجذابة.. 30 إطلالة للنجمات على ريد كاربيت "القاهرة السينمائي"

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان