إعلان

"عشان الكورنيش ميغرقش تاني".. محافظ الإسكندرية: إنشاء 3 مشروعات لاستيعاب 10% من مياه الأمطار

08:07 م الثلاثاء 01 نوفمبر 2022
"عشان الكورنيش ميغرقش تاني".. محافظ الإسكندرية: إنشاء 3 مشروعات لاستيعاب 10% من مياه الأمطار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:


قال اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، إنه من المتوقع زيادة كمية الأمطار خلال الموسم الحالي عن الأعوام الماضية، مضيفًا أن أهالي المحافظة عرفوا كل النقاط الساخنة لتجمع مياه الأمطار.

وأضاف "الشريف"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير"، المذاع على قناة "صدى البلد"، اليوم الثلاثاء، أن المناطق العشوائية التي تم بناؤها تحت منسوب سطح الأرض بحوالي متر وبدون تراخيص تتجمع فيها مياه الأمطار، وأخذنا وضع الاستعداد للأمطار منذ الصيف الماضي وجاهزين تمامًا للتعامل مع الأمطار.

أوضح انه هناك 110 ألف "شنيشة" ومطبق لمواجهة مياه الأمطار خلال فصل الشتاء، ووجود 155 نقطة ساخنة تتجمع فيها مياه الأمطار بالإسكندرية.

وأشار إلى أن المحافظة شهدت أمطار خفيفة ومتوسطة وصلت لرعدية لمدة قصيرة ولم ينتج عنها تراكم المياه، كما أن الطريق الساحلي والصحراوي يعتبران من المناطق الساخنة وقت نزول الأمطار.

وأردف أن الرئيس وجه بفصل مياه الأمطار عن مياه الصرف الصحي تحت الأرض للاستفادة من الأمطار في مشروع الدلتا الجديدة، موضحا أن هذه الاستراتيجية يتبناها بيت الخبرة في جامعة الإسكندرية.

واستطرد أنه تم إنشاء 3 مشروعات من 9 مشروعات على الكورنيش بتكلفة 160 مليون جنيه تستوعب ما نسبته بين 8 إلى 10 % من مياه الأمطار التي شهدتها المحافظة خلال السنوات الماضية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان