إعلان

الخولي عن قانون المحليات: "ماينفعش 50% مش معاه شهادة واديله مفاصل دولة وأقوله حركها"

11:56 م الأحد 09 أكتوبر 2022
الخولي عن قانون المحليات: "ماينفعش 50% مش معاه شهادة واديله مفاصل دولة وأقوله حركها"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:

قال المهندس حسام الخولى رئيس الهيئة البرلمانية بمجلس الشيوخ لحزب مستقبل وطن، إن الحوار الوطني هو حوار هام وكبير على مستوى الدولة، حيث من المقرر الحديث عن كل الأمور الاقتصادية والسياسية وسوف نسمع كل الآراء.

وأضاف "الخولي"، في مداخلة هاتفية لبرنامج "كلمة أخيرة"، المذاع عبر فضائية "أون إي"، اليوم الأحد، أن المؤتمر الاقتصادي فكرة رائعة وقوية، لافتًا إلى أن الحديث عن الشق الاقتصادي في جلسات الحوار الوطني له أولوية كبيرة، والبيانات التي ستخرج من المؤتمر لها أسس واضحة.

وأكمل: "بقالنا كتير المجال الاقتصادي لازم جميع الاقتصاديين يقعدوا مع بعضهم، المشكلة دلوقتي مبقتش مشكلة وزير أو وزارة، بقيت مشكلة تداخل وأعمال كتيرة، هذه التدخلات واقفة على المؤتمر الذي سوف يساعد في علاج هذا الأمر".

و بشأن قانون المحليات، أوضح أن تم إبداء الرأي والملاحظات على هذا القانون، وهو يناقش الأن في البرلمان، مرادفًا: "المحليات فيها كوته بالاضافة الى المرأة والشباب والمسيحيين في كوتة 50% عمال وفلاحين منقدرش نغيرها بحكم الدستور، لكن تعريفها كان لازم في نقاش".

وتابع: "لا يصح في بلد كبيرة زي مصر لما نيجي نطبق هذا الأمر بدل ما أجي اروح لشاب او دكتور او خريج إعلام أقوله أنا اسف هضطر اخد شاب واحد بثانوية عامة بس لأن في كوتة 50% عمال وفلاحين ومقدرش أظلمه، لكن لازم التعريف لازم يتغير، اي حد بيشتغل في وظيفة مهندس او دكتور اسمه في الأخر عامل لأنه يتقاضى أجر من الغير، ولازم ناخد بالنا أن القانون اصلا وهو بيتناقش مدى صلاحيات كبيرة للمحليات، وعايزين كوادر شبابية ومن المرأة تبقى على درجة ثقافة معينة، مايمنعش ان الباقي موجود، لكن ميبقاش 50% مش معاه شهادة وأديله سلطات قوية ومفاصل بلد واقوله حركها".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان