إعلان

رجب شحاتة: لدينا فائض في الأرز.. وسعر الكيلو رقم 1 بـ 15 جنيها

09:04 م الأحد 30 أكتوبر 2022
رجب شحاتة: لدينا فائض في الأرز.. وسعر الكيلو رقم 1 بـ 15 جنيها

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال رجب شحاته رئيس شعبة الأرز، إن هناك فائض في الأرز، ووزارة التموين قامت بعمل منظومة جديدة للأرز بشروط جيدة، وقامت بإدخال القطاع الخاص فيها ما أدى لزيادة الاهتمام والعمل على راحة المزارعين، بعد منح وزارة التموين الفرصة لمضارب القطاع الخاص في المشاركة في عملية توريد الأرز، عقب إقرار أحقيتهم في استخدام حتى 50% من إجمالي الكميات المسوقة لصالح المضرب والباقي لصالح الهيئة العامة للسلع التموينية.

وطالب "شحاتة" في مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتي" على فضائية "صدى البلد" اليوم الأحد، الدكتور علي المصيلحي وزير التموين بالسماح لمضارب القطاع الخاص بتوزيع كميات الأزر في الأسواق، قائلًا: "الكمياة الموجودة في المضارب من 60 إلى 70 ألف طن وستتسبب في إنفراجة كبيرة في الأرز".

وتابع، أن سعر كيلو الأرز رقم 1 في الأسواق بـ 15 جنيه للكيلو، موجهًا رسالة للمواطنين : "نستهلك شهريًا 300 ألف طن ونطالبكم بعدم تخزين الأرز لأنه يسبب ضغط على الأسواق وبنرفع الأسعار من غير ما نحس".

وأردف: "الدكتور علي المصيلحي وزير التموين مقاطعنا ومقاطع شعبة الأرز" ليرد الإعلامي أحمد موسى، قائلًا: "ليه دا حبيب الناس كلها" ويرد شحاتة: "لو عندنا أي ممارسات خاطئة كانت هتوصل للإعلام ولو بنعمل أي شيء وحش كانت هتظهر وإحنا مع مصلحة الدولة والمواطن وبنقدم حلول وعمرنا ما قدمنا أي حل وحش وهو يشهد بذلك".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان