إعلان

رئيس اتحاد بنوك مصر: السعر العادل للدولار يتراوح بين 21 و22 جنيه

11:55 م الجمعة 28 أكتوبر 2022
رئيس اتحاد بنوك مصر: السعر العادل للدولار يتراوح بين 21 و22 جنيه

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - معتز عباس:


أكد محمد الإتربي، رئيس اتحاد البنوك المصرية ورئيس بنك مصر، إن ارتفاعات أسعار الدولار وقرار البنك المركزي بتحرير سعر الصرف كان نتيجة للتحديات التي واجهتها الدولة مثل جائحة فيروس كورونا والحرب الروسية الأوكرانية.

وقال "الإتربي"، في مداخلة هاتفية لبرنامج "الحكاية"، المذاع عبر فضائية "ام بي سي مصر"، اليوم الجمعة، إن السعر العادل للدولار يتراوح بين 21 و22 جنيه لكن وصوله لسعر 23 جنيه جاء نتيجة لارتفاع الطلب على الدولار، لافتًا إلى أن من يوم الإعلان عن قرار تحرير سعر الصرف البنوك قامت بتحويل الأموال اللازمة للعملاء والمستوردين من أجل إخراج البضائع من الموانئ.

وأشار إلى أن السوق الموازية "السوق السوداء" تظهر عندما يكون هناك طلب على الدولار وغير متوفر، لكن الآن أصبح متوفرًا، لافتًا إلى أن السوق الموازية هؤلاء أشخاص يريدون الإضرار بالاقتصاد المصري نتيجة الجشع، وحينما توافر الدولار في الفترة الماضي لم يكن السوق السوداء موجودة.

وأضاف: "مليار و400 ألف جنيه حصيلة شهادات الـ17.25% في يوم واحد، وفي ناس باعت الدولار واشتريت الشهادات لأن عندها ثقة في الجنيه المصري، وطالما هناك تلبية لطلبات العملاء في البنوك المفروض الدولار لا يرتفع سعره".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

محمد الاتربي رئيس اتحاد بنوك مصر بنك مصر الحكاية سعر الدولار

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان