إعلان

وزير الصحة: تكليفات رئاسية بالانتهاء من منظومة التأمين الصحي الشامل خلال 10 سنوات

11:23 م الأربعاء 26 أكتوبر 2022
وزير الصحة: تكليفات رئاسية بالانتهاء من منظومة التأمين الصحي الشامل خلال 10 سنوات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة، إنه من حق المواطن في منظومة التأمين الصحي الجديد ببورسعيد طلب مكان الخدمة التي يعالج فيه، طالما هذا المكان متعاقد مع منظومة التأمين الصحي ويجوز أن يكون مستشفى جامعي أو خاص أو معمل خاص والأصل في الأمر امتلاك القدرة العلاجية كدولة والمواطن لا يتحمل تكلفة العلاج في أي من منظومة التأمين الصحي الجديد أو القديم دون تحمل أي نفقات".

وأضاف "عبدالغفار" في مداخلة هاتفية لبرنامج "يحدث في مصر" على فضائية "إم بي سي مصر" اليوم الأربعاء، أن هذا الأمر يؤدي لتحسين الخدمات الصحية وانضباط في أسعار الخدمات الصحية، والاستمرار في التوسع في منظومة التأمين الصحي يعني أنه مع مرور الوقت سيتحول التأمين الصحي لقدرة الدولة على التكفل ببعض المستشفيات وتعطي الفرصة للقطاعات المختلفة حتى تشترك في هذه المنظومة وهو ليس اختراع ولكن موجود في كل مكان في العالم وأشهرهم إنجلترا.

وأكد، أن هناك تكليفات رئاسية بالانتهاء من منظومة التأمين الصحي الشامل خلال 10 سنوات، موضحًا أنه تم القيام بمليون و300 ألف عملية جراحية بـ 12 مليار جنية، تم عمل جزء منهم في المستشفيات الجامعية ومستشفيات وزارة الصحة وجزء أيضًا يتم في المستشفيات الخاصة والمراكز العلاجية الخاصة دون تحمل المريض أي شيء في هذا الأمر.

وتابع، أنه يتم التعامل مع كل محافظة على أنها دولة وأنشأنا لها نظامًا خاصًا، موضحًا: "نمتلك أكثر من 50 % من المعايير العالمية في مجال الصحة، ومنذ 15 عامًا فقط لم تكن هناك مستشفيات تقدم خدمات صحية جيدة مثل ما نشاهده الآن".

وأردف، أن ما شهده قطاع الصحة من تطوير في الـ 8 سنوات الأخيرة لم يحدث منذ 50 عامًا، ونحتاج لإعادة توزيع أسرة الرعاية على مستوى الجمهورية، مؤكدًا: "اتخذنا إجراءات لتقييد الولادات القيصرية التي وصلت لـ 80 % من إجمالي حالات الولادة

فيديو قد يعجبك: