إعلان

عضو مبادرة "إبدأ" لتوطين الصناعة: لدينا مشاريع ستبدأ الإنتاج الفعلي نهاية العام

11:03 م الأربعاء 26 أكتوبر 2022
   عضو مبادرة "إبدأ" لتوطين الصناعة: لدينا مشاريع ستبدأ الإنتاج الفعلي نهاية العام

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد جمعة:

قالت آية حسام الدين، عضو المبادرة الوطنية "إبدأ" لتوطين الصناعة، إن هناك مشاريع ستبدأ الإنتاج الفعلي نهاية العام مثل إنشاء مكونات محطات تحلية المياه.

وأضاف حسام الدين، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "الحياة اليوم"، مساء الأربعاء، أن هناك صناعات كثيرة سهلة يمكن صناعتها في مصر فورًا، منها الأجهزة المنزلية الكهربائية، مشيرة إلى أنه بالتعاون مع اتحاد الصناعات المصرية وإشراف مجلس الوزراء تم تذليل العديد من التحديات، والوصول إلى أكثر من مشروع سيجري الإعلان عنه قريبًا.

وتابعت عضو المبادرة الوطنية "إبدأ": "توصلنا لحلول بشأن تنفيذ العديد من مشروعات الصناعات المغذية.. فهناك أجزاء كثيرة نستوردها بمبالغ كبيرة رغم إمكانية تصنيعها في مصر.. كنا محتاجين الجلوس مع المصنعين المتنافسين، لتحديد الاحتياجات والشريك الأجنبي التكنولوجي من أجل إنشاء مصنع لتوفير هذه الصناعات المغذية بالمعايير الذي يجري التوافق عليها".

وعن التدريب، قالت آية: "لدينا خطة استراتيجية كاملة للتدريب في المبادرة، ونسعى للوصول لكل شاب لديه الرغبة في أن يكون عامل على مستوى عالمي من التدريب والإتقان لمهنته.. بدأنا من محافظة سوهاج وسنعلن خطة لتغطية مصر بالكامل قريبًا".

وتعد "إبدأ" مبادرة وطنية تستهدف توطين الصناعة المصرية وتقليل الاستيراد وتوفير فرص العمل لمواجهة التحديات والأزمات الاقتصادية العالم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان