إعلان

جميلة إسماعيل: الدولة مهمتها توفير الاحتياجات الأساسية للشعب- فيديو

10:12 م الأحد 23 أكتوبر 2022
جميلة إسماعيل: الدولة مهمتها توفير الاحتياجات الأساسية للشعب- فيديو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قالت جميلة إسماعيل رئيس حزب الدستور: "نتمنى أن يكون هناك مردود للمؤتمر الاقتصادي على واقع المواطنين، لأن الناس متعلقة بأي أمل من الممكن أن يطرح خلال الساعات الحالية في المؤتمر، سواء قرارات أو توصيات من الممكن أن تخفف من أعباء الناس".

وأضافت "إسماعيل" في حوارها لبرنامج "الحياة اليوم" على فضائية "الحياة اليوم" مساء الأحد، على هامش المؤتمر الاقتصادي: "الناس عايشة في ظروف سيئة تمامًا وتحاول أن تعيش وتكمل، ولكن الوضع صعب على الجميع، ليس الفقراء فقط ولكن على كل طبقات المجتمع".

وتابعت: "أن هناك عدد من التفاصيل الدقيقة التي يستوعبها الاقتصاديون الكبار، لكن بالنسبة للمواطن البسيط فلا يعي مثل تلك الأمور، ما يهمنا كمصريين هو الواقع والمواطن المصري البسيط غير معني بموعد انتهاء الحرب الروسية الأوكرانية، ولكنه يحتاج الأرز والسكر والقمح ورغيف العيش ويودي عياله المدرسة ومعاهم نص رغيف، وتفاصيل تخص الحياة اليومية".

وأردفت: "ما يهمنا أن يخرج المؤتمر الاقتصادي بتوصيات أو قرارات تخفف شوية من معاناة الشعب المصري"، موضحة أن الشركات المصرية الكبيرة تهتم بموعد خروج الكيانات العملاقة المملوكة للنظام من المشهد تدريجيًا لإتاحة الفرصة أمامهم بأن تنمو من جديد".

وأوضحت: "نتمنى أن يكون هناك نظرة للقطاع الخاص من جانب الصندوق السيادي، وأن تتحقق التنافسية التي تتمناها شركات القطاع الخاص في مواجهة الكيانات العملاقة الموجودة داخل مصر أو في دول الخليج"، مؤكدة: "أن الدولة مهمتها أن توفر للشعب الحد الأدنى والاحتياجات الأساسية اللي المفروض تكون متوافره في أي بيت".

وشددت على ضرورة تحقيق التنافسية المطلوبة من جانب الشركات المتوسطة والصغيرة، قائلة: "معاناة القطاع ده بتؤثر على البيوت المصرية ونحتاج كل ما هو كائن عملاق في الاقتصاد المصري أن يتيح الفرصة أمام كل ما هو أقل حجمًا".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان