إعلان

معاون وزير الإسكان: حجم العمران في مصر ارتفع من 7% إلى 13.7%

07:55 م الجمعة 21 أكتوبر 2022
معاون وزير الإسكان: حجم العمران في مصر ارتفع من 7% إلى 13.7%

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسن مرسي:

أكد الدكتور وليد عباس معاون وزير الإسكان والمشرف على قطاع تخطيط المشروعات بهيئة المجتمعات العمرانية، أن الدولة المصرية ضاعفت حجم العمران ليصل إلى نسبة 13.7% من إجالي مساحة مصر، مقارنة بحجم العمران الذي كان يصل إلى حوالى 7% فقط، مشيرًا إلى أنه لم يعد هناك أي شكوى من عدم توافر الوحدات السكنية عند المواطن.

وأضاف عباس، خلال حواره ببرنامج "هنا الجمهورية الجديدة" ، عبر فضائية النهار، مساء الجمعة، أن مبادرة سكن لكل المصريين تتيح لكل مواطن وحدة سكنية، وتضم كل المستويات من خلال طرح أعداد كبيرة من الوحدات السكنية .

وأوضح معاون وزير الإسكان، أن الدولة المصرية تبنى جمهورية جديدة ومصر جديدة ، حيث نعمل على 61 مدينة جديدة منهم 39 مدينة من مدن الجيل الرابع منذ عام 2014 حتى اليوم .

وتابع الدكتور وليد عباس، أن هناك طفرة كبيرة في التعامل مع المستثمرين والاستثمار مع القطاع الخاص والتحول الرقمى ومدن زكية تساعد على جودة الحياة ورفاهية المواطن ونوفر كل الخدمات وسبل المعيشة التي توفر راحة وآمان للمواطنين وفرص عمل .

وأوضح معاون وزير الإسكان، أن العاصمة الإدارية ستكون نموذج للمدن الذكية على مستوى العالم لأنها طفرة نوعية لم تحدث قبل ذلك في خدماتها ومرافقها ونوعية الخدمات الموجودة وطرق النقل والمواصلات موجودة، وهناك أكبر حديقة في العالم وهى النهر الأخضر وهى حديقة مركزية موجودة لرفاهية المواطنين ، موضحا أن كل المدن بها مناطق خضراء كبيرة .

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان