إعلان

متحدث التعليم: إحالة مدير التخطيط بتعليم الجيزة ومدير فرع الأبنية التعليمية للتحقيق

10:25 م الأحد 02 أكتوبر 2022
متحدث التعليم: إحالة مدير التخطيط بتعليم الجيزة ومدير فرع الأبنية التعليمية للتحقيق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:

قال شادي زلطة، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، إن الدراسة انتظمت في 59 ألف مدرسة مع بداية العام الدراسي، استقبلت 25 مليون طالب وطالبة، ومن الوارد حدوث مشكلات في أول ايام العام الدراسي، لكن وزير التربية والتعليم رضا حجازي، يقوم بمباشرة سير العملية الدراسية.

وعن واقعة انهيار سور سلم مدرسة المعتمدية الإعدادية للبنات بكرداسة، أكد أن ما حدث في مدرسة المعتمدية حادث مؤسف، مقدمًا العزاء إلى أسرة الفتاة التي توفاها الله، نتيجة الحادث.

وأعلن متحدث التعليم، في مداخلة هاتفية لبرنامج "كلمة أخيرة"، المذاع عبر فضائية "أون إي"، اليوم الأحد، عن إحالة مدير تخطيط الادارة التعليمية بالجيزة ومدير فرع الأبنية التعليمية للتحقيق، بالاضافة إلى إحالة مدير الإدارة التعليمية ومدير المدرسة والمشرفين على المبنى للتحقيق الفوري، من أجل اتخاذ الإجراءات القانونية بشكل حازم لمن تظهر مسؤوليتهم عن الواقعة، لافتًا إلى أن الوزير طلب تقرير شامل لسلامة الابنية التعليمية في كافة مدارس الجمهورية.

وأضاف أن الوزارة لا تنكر وجود إهمال حدث من أي عنصر بشري سواء مدير مدرسة أو مشرفين يقومون بالإشراف على صعود الطلاب، مؤكدًا أنه هناك لجنة يتم تشكيلها قبل الدراسة من خلالها مراجعة تقرير الأبنية التعليمية، والوزير لا ينظر لكل تقرير خاص بكل مدرسة على حدة حيث أن هناك مديرية إدارة تعليمية في كل منطقة.

وأشار إلى أن التوجيهات بعد إتمام عملية المراجعة على كافة مدارس الجمهورية من ناحية سلامة الأبنية التعليمية لمراجعتها والاطمئنان على سلامة تلك الأبنية.

فيديو قد يعجبك: