إعلان

الصحة: نشر الشائعات هدفها التشكيك في إنجازات الدولة المصرية

08:27 م الأحد 02 أكتوبر 2022
الصحة: نشر الشائعات هدفها التشكيك في إنجازات الدولة المصرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة، إنه عقب لقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية مع الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان كان من ضمن الموضوعات التي استعرضها الرئيس السيسي إنشاء مركز متكامل لزراعة الأعضاء في المدينة الطبية بمعهد ناصر، والرئيس وجه بسرعة الإنتهاء من إنشاء هذا المركز.

وأضاف "عبدالغفار" في حواره لبرنامج "الحياة اليوم" على فضائية "الحياة" مساء الأحد، أن المركز متكامل لأنه يضم جميع أنواع الزراعات الموجودة مثل زراعات الكلى والكبد والرئة والقرنية والقلب والبنكرياس، وتجتمع في مكان واحد لأول مرة، موضحًا أن الرئيس وجه بأن يكون المركز كبيرًا ليستوعب أكبر عدد من المترددين بحوالي 300 سرير و12 غرفة عمليات.

ونفى استعداد وزارة الصحة لإنشاء 12 ألف غرفة عمليات، قائلًا: "لم يذكر أحد هذا الرقم ولم يتصور أن يكون مكان واحد به هذا الرقم"، موضحًا أنه سيكون هناك ميكنة وحوكمة لمنظومة زراعة الأعضاء من خلال السجل الخاص بزراعة الأعضاء الذي يتم تسجيل فيه كل ما يتعلق بزراعة الأعضاء سواء من المتبرعين أو المرضى الذين يحتاجوا زراعة الأعضاء ما يسهل الأمور.

وأردف، المتحدث باسم وزارة الصحة، أن هناك حرب على الدولة المصرية وعلى الروح المعنوية بالتشكيك في كل الإنجازات والتطور والتقدم الذي تشهده الدولة المصرية في الجمهورية الجديدة، موضحًا: "لا يتركوا إنجازًا إلا وهاجموه ولا يتركون قولًا إلا واقتطعوا منه أشياء وأضافوا له أكاذيب وخزعبلات بإطلاق أرقام غير حقيقية بهدف نشر الأكاذيب".

وأوضح، أن الرئيس السيسي أكد أنه لا يفتتح ولا يضع حجر أساسي وإنما يتحدث عن افتتاح المشروعات، قائلًا: "الدولة المصرية لا تضع خطط خمسية ولكن تفتتح مشروعات التي تمت بالفعل ونتحدث على ما هو واقع"، مشيرًا إلى أن العمل في معهد ناصر على قدم وساق لإنشاء المدينة الطبية والمركز الخاص بزراعات الأعضاء.

فيديو قد يعجبك: