إعلان

لم يخضع لأي أعمال صيانة.. تعليم البرلمان عن واقعة انهيار سور مدرسة المعتمدية| فيديو

07:15 م الأحد 02 أكتوبر 2022
لم يخضع لأي أعمال صيانة.. تعليم البرلمان عن واقعة انهيار سور مدرسة المعتمدية| فيديو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسن مرسي:

عقب الدكتور حسام المندوه عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، على واقعة انهيار سياج خرساني بمدرسة المعتمدية الإعدادية للبنات بكرداسة، التي أسفرت عن وفاة طالبة متأثرة بإصابتها، قائلًا: سور مدرسة المعتمدية لم يخضع لأية أعمال صيانة، وكل ما جرى قبل العام الدراسي الجديدة عبارة عن بعض الدهانات فقط.

وأوضح حسام المندوه خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج صالة التحرير، عبر فضائية صدى البلد، مساء الأحد، أن مدرسة المعتمدية لم يتم تجديدها أو تطويرها وجرى تحويل مدير المدرسة إلى النيابة، مؤكدا ضرورة تطوير وتجديد المدارس مع بداية العام الدراسي.

أكد عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، ضرورة محاسبة جميع المتسببين في انهيار السور وعدم تنفيذ بنود الصيانة بشكل جيد.

أردف حسام المندوه أنه يجب إعطاء تعليمات واضحة لجميع المدارس بكيفية التعامل مع المشكلات اليومية الخاصة بالتدافع وغيرها، مشيرا إلى أن الحادث تسبب في إصابة 16 طالبة ووفاة فتاة، وأخرى في حالة حرجة.

طالب عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، وزارة التربية والتعليم بالتأكد من السلامة الأبنية التعليمة التي مرّ على إنشائها أكثر من 20 عاما، مردفا أن حالة مدرسة المعتمدية سيئة وتم وقف الدراسة بها وتحويل الطالبات إلى مدارس أخرى.

أمر النائب العام بالتحقيق في واقعة انهيار سياج خرساني بمدرسة المعتمدية الإعدادية للبنات بكرداسة، التي أسفرت عن وفاة طالبة متأثرة بإصابتها.

فيديو قد يعجبك: