إعلان

مجلس محافظين مصغر في برنامج "يحدث في مصر" لمناقشة ارتفاع الأسعار واستعدادات موسم الشتاء

11:37 م الأربعاء 19 أكتوبر 2022
مجلس محافظين مصغر في برنامج "يحدث في مصر" لمناقشة ارتفاع الأسعار واستعدادات موسم الشتاء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

خصص برنامج "يحدث في مصر" والمذاع على فضائية "إم بي سي مصر" اليوم الأربعاء، فقرة لعمل مجلس محافظين مصغرًا لمناقشة ملفات ارتفاع الأسعار والاستعداد لموسم الشتاء والتصالح في مخالفات البناء.

وقال اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، إن مشروع الرمال السوداء الذي افتتحه الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم كان أمل لكل المصريين والنهارده عيد لنا، حيث بدأت كافة أجهزة الدولة منذ 3 سنوات التشارك لإخراج المشروع للنور، مشيرًا إلى أن الرمال السوداء تتضمن مواد دقيقة نحتاجها في صناعات كثيرة وأيضًا التصدير.

وأضاف "نور الدين" أنه نظرًا لأن محافظة كفر الشيخ محافظة ساحلية، بطول 120 كيلو متر، فأن المحافظة تتعرض لأمطار قاسية وتستمر لـ 6 ساعات، ولذلك فأن كل أجهزة المحافظة تتشارك سواء تنمية محلية بالمحافظة سواء وزارة الري بتخفيض مناسيب المياه لاستيعاب التصرفات والكهرباء التي تعمل على تخفيض الإنارة العامة لعدم حدوث حالات صعق وأجهزة المياه تتعاون بالكاسحات وأجهزة شفط المياه، بجانب التنسيق مع غرف العمليات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية.

فيما قال اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، إن الرئيس السيسي أعلن من قبل الاستمرار في مشروعات حياة كريمة رغم كافة الظروف التي يواجهها العالم، حيث أن مشروع حياة كريمة يمس حياة البسطاء والأهالي في القرى والنجوع ولذلك المبادرة تعتبر من المبادرات التي لم تتم في العصر الحديث أو القديم فهي مبادرة إنسانية من الطراز الأول ومحافظة قنا كان لها نصيب مثل باقي المحافظات بدخول 5 مراكز ضمن المبادرة من أصل 9 مراكز بالمحافظة بإجمالي 19 مجلس قروي و86 قرية أم رئيسية بالإضافة إلى 722 نجع بتكلفة تجاوزت الـ 30 مليار جنيه.

وأوضح، أن مبادرة حياة كريمة في محافظة قنا شملت جميع الملفات، سواء مياه الشرب أو صرف صحي أو غاز طبيعي أو الإنترنت فائق السرعة بجانب الكهرباء والطرق وتبطين الترع والمدارس ووحدات صحية ومجمعات خدمية لكل التخصصات.

واختتم اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، ان الرئيس السيسي وجه من قبل بعمل أسواق حضارية وبدأ بمحافظة بورسعيد، والتي تم عمل فيها سوق حضاري شمل سوق السمك والذي يشمل سوق للجملة وفي نفس المكان سوق تجزئة لتجار السمك كلهم، موضحًا: "وفرنا الأعمال اللوجيستية ما بين الجملة والقطاعي ووحدنا الأسعار وأصبح هناك سيطرة ومراقبة على الأسعار".

وأردف: "عملنا سوق الخضار والتجزئة ما ساهم في السيطرة على الأسعار بشكل كبير، وأصبحت هذه المنطقة عبارة عن مكان تجميع للأسواق لمحافظة بورسعيد وتجمع من 4 إلى 5 أحياء في وقت واحد ما أحدث نمط جديد مثلما يوجد في القاهرة من مولات كبيرة، ما جعل التاجر البسيط يلتزم بكافة الأسعار، ووفرنا حياة كريمة للمواطن بوجود السلع بسعر مناسب وجولة عالية".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان