إعلان

"التُربي هو الذي وضع العلامة".. وزيرة الثقافة معلقة على الأزمة المنتهية لإزالة مقبرة طه حسين

09:31 م الثلاثاء 18 أكتوبر 2022
  "التُربي هو الذي وضع العلامة".. وزيرة الثقافة معلقة على الأزمة المنتهية لإزالة مقبرة طه حسين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد جمعة:

قالت نيفين كيلاني وزيرة الثقافة، إن مقبرة عميد الأدب العربي طه حسين لم تُنقل من مكانها وهذا أمر يخص أسرة الراحل، وهي بالأساس لم تدخل في توسعة الشارع ضمن مخطط التطوير في حي الخليفة جنوب القاهرة.

وأضافت كيلاني، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "حضرة المواطن"، مساء الثلاثاء: "بعدما توليت الوزارة تلقيت مكالمات كثيرة تسألني عن مقبرة طه حسين، وماذا ستفعل الوزارة بشأنها رغم أنها غير مختصة بالأمر".

وتابعت: "من أجل حساسية المقبرة بأنها تخص عميد الأدب العربي، تواصلت مع المهندس محمد أبو سعدة رئيس جهاز التنسيق الحضاري، ومحافظ القاهرة، وبعد استقصاء الأمر تبين أن تربي المنطقة هو من قام بوضع علامة الإزالة على المقبرة ضمن الصف، وهي من الأصل لم تدخل في التخطيط الموضوع لتوسعة الشارع".

واستطردت الوزيرة: "بعد الحديث مع المهندس محمد أبوسعدة، اقترح تصميم حديقة للخالدين، تضم متحفًا كبيرًا به غرف لكل مبدع تحوي مقتنيات له، وتشمل الحديقة كافتيريات ومحلات لبيع الهدايا التذكارية الخاصة بالمبدعين لتخليد ذكراهم".

وكانت محافظة القاهرة أصدرت بيانًا أكدت فيه عدم إزالة مقبرة عميد الأدب العربي، وأن المدفن لا يقع في نطاق أعمال التطوير التي تجرى بالمنطقة.

فيديو قد يعجبك: