إعلان

شعبة المخابز: قرار وزير التموين بتوفير الدقيق للمخابز السياحية هدفه منع الاحتكار

09:25 م الإثنين 17 أكتوبر 2022
شعبة المخابز: قرار وزير التموين بتوفير الدقيق للمخابز السياحية هدفه منع الاحتكار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال عطية حماد، رئيس شعبة المخابز بالقاهرة، إن الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، اتخذ قرارًا بتوفير الدقيق للمخابز السياحية لمدة شهر لمنع الاحتكار؛ خاصة مع دخول المدارس، والدولة تدخلت لطمأنة المواطن، وقطع الطريق على المنتفعين.

وأضاف "حماد" في مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتي" على فضائية "صدى البلد" اليوم الاثنين، أن وزن رغيف الخبز السياحي (الفينو) الـ 75 جرام بجنيه، والوزارة وفرت طن الدقيق بسعر 10 آلاف جنيه بدلاً من 15 ألفًا للمخابز المرخصة؛ ومن يقوم برفع الأسعار بعد ذلك سيعرض نفسه للغرامة.

وتابع، وتابع أن الدولة تدخلت بهذا القرار لمنع حدوث أي أزمات مع انطلاق الدراسة، مشيرًا إلى أن من سيخالف هذا القرار لن يحصل على الدقيق بالأسعار المخفضة من وزارة التموين، مؤكدًا أن قرار توفير الدقيق المدعم في محافظات القاهرة الكبرى والجيزة والمنوفية لمدة شهر، وسيتم تعميمه بعد ذلك في باقي المحافظات.

وأردف، رئيس شعبة المخابز بالقاهرة، أن الخبز المدعم متوفر ورصيده آمن حتى نهاية العام، ولا يوجد به أي أزمة، ومباحث التموين والوزارة تقوم بأعمال الرقابة على المخابز ومتابعة الأسعار، مشددًا على ضرورة توسيع قاعدة المخابز التي تحصل على سعر طن الدقيق بـ 10 آلاف جنيه؛ في ظل وجود عدد قليل من المخابز المرخصة.

وأشار إلى أنه لا توجد لدينا أي أزمة في الخبز المدعم ولدينا رصيد كافي، موضحًا أنه يتم عرض بعض السلبيات التي تقابلنا على وزير التموين ويتم حلها فورًا، مؤكدًا: "لدينا عدد قليل من المخابز المرخصة ولابد من توسيع قاعدة من يحصلون على الدقيق بـ 10 آلاف للطن".

فيديو قد يعجبك: