إعلان

الحجر الزراعي: "مش بنصدر غير المحاصيل اللي عندنا منها اكتفاء ذاتي بالكامل"

10:42 م الأربعاء 12 أكتوبر 2022
الحجر الزراعي: "مش بنصدر غير المحاصيل  اللي عندنا منها اكتفاء ذاتي بالكامل"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:

قال الدكتور أحمد العطار ، رئيس الإدارة المركزية للحجر الزراعى بوزارة الزراعة، إن الحرب الروسية الأوكرانية وأزمة التغيرات المناخية وتعطل حاويات النقل البحري، بالإضافة إلى تداعيات فيروس كورونا، جميعها تحديات سببت في حدوث كساد وانخفاض في مستوى التجارة العالمي، وتأثيرًها سلبًا على ملف التبادل التجاري الدولي.

وأكد "العطار"، في مداخلة هاتفية لبرنامج "مساء دي ام سي"، المذاع عبر فضائية "دي ام سي"، اليوم الأربعاء، أن بفضل رؤية مصر وسياستها الحكيمة، استطعنا رفع مستوى الصادرات بداية من 2022 في ظل التحديات الحالية، وهذا يعد انجاز كبير، مشيرًا إلى أنه في العام الماضي مصر حققت رقم قياسي في حجم الصادرات وصل إلى 5 مليون و600 ألف طن وهذا رقم قياسي لم نحقق مثله من قبل.

وأوضح أن مصر جاهزة للتصدير ولديها كل المقومات التي تساعد على زيادة صادرتها، حيث ارتفعت قيمة الصادرات مصر من الحاصلات الزراعية الى 2.7 مليار دولار خلال عام 2022.

وأشار إلى أن مصر صدرت مليون و 700 ألف طن موالح، و855 ألف طن بطاطس بزيادة أكثر من 240 ألف طن هذا العام، مضيفًا: "مش بنصدر غير المحاصيل اللي عندنا منها اكتفاء ذاتي بالكامل ويفيض منها في السوق المحلي".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان