إعلان

"لن تضر بالسوق المصري".. متحدث الحكومة معلقًا مبادرة السيارات للمصريين بالخارج

09:25 م الأربعاء 12 أكتوبر 2022
  "لن تضر بالسوق المصري".. متحدث الحكومة معلقًا مبادرة السيارات للمصريين بالخارج

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد جمعة:

قال السفير نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن استيراد السيارات المعفاة من الضرائب والرسوم هو مطلب دائم للمصريين بالخارج، وحكومات سابقة حاولت تنفيذه، وسبق أن تقدمت به الوزيرة السابقة نبيلة مكرم، ثم الوزيرة الحالية سها جندي.

وأضاف سعد، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "على مسؤوليتي"، أنه سيجري إنشاء موقع إلكتروني يسمح للمصريين بالخارج التسجيل لاستيراد السيارة بعد إقرار القانون، وسيتمكن من خلاله استبدال نوع السيارة المسجلة -إذا أراد- ولكن مع مراعاة فارق القيمة التي يترتب عليها فارق المبلغ النقدي المسدد كوديعة بقيمة الرسوم والضرائب التي أعفي منها.

وأشار متحدث الحكومة أن مدة القانون سارية 4 أشهر فقط من تاريخ صدور القرار التنفيذي الذي سيصدره من مجلس الوزراء عقب إصدار القانون، مع السماح باستكمال إجراءات دخول السيارة إلى مصر خلال عام.

وعما يتعلق بالمدة المحددة وسوق السيارات في مصر، قال سعد إن القرار يصدر بشكل استثنائي لمدة 4 أشهر فقط، لأن مصر بها سوق للسيارات لا تريد الدولة الإضرار بأعماله، متابعًا: "المبادرة استثنائية ولن تؤثر على السوق المحلي سواء مصنعيين أو تجار، لأن هناك أزمة عالمية بالفعل في سوق السيارات".

ووافق مجلس الوزارء، اليوم، على مشروع قانون يحق للمصري المقيم بالخارج استيراد سيارة واحدة لاستعماله الشخصيّ، معفاة من جميع الضرائب والرسوم، مقابل سداد مبلغ نقدي بالعملة الأجنبية بدون عائد، يحول من خارج مصر، بما يعادل قيمة جميع الضرائب والرسوم.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان