إعلان

اتحاد منتجي الدواجن :ندرة الأعلاف مؤخرًا دفعت المنتجين للبيع بالخسارة

10:32 م السبت 01 أكتوبر 2022
اتحاد منتجي الدواجن  :ندرة الأعلاف مؤخرًا دفعت المنتجين للبيع بالخسارة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال محمود العناني رئيس إتحاد منتجي الدواجن، إن الافراجات عن الأعلاف في الموانيء خلال الفترة الماضية لم تكن سريعة وناجزة وهذا يعود لأسباب تتعلق بالقدرة على توفير الدولار، مشيرًا إلى أنه كان هناك محاولات لإيصال صوت الاتحاد للبنك المصري، بأن صناعة الدواجن هامة ووثيقة بالبيض باعتباره المصدر الأساسي للبروتين وأن الصناعة قد تتعرض للانهيار".

وأضاف "العناني" في مداخلة هاتفية لبرنامج "كلمة أخيرة" على فضائية "أون إي" اليوم السبت، أن هناك عدد من المصانع الخاصة بالأعلاف متوقفة لعدم وجود الصويا، كما أن الامدادات قليلة للمزارع وهو الأمر الذي أدى لارتفاع الأسعار في الفترة الماضية بشكل غير مسبوق، موضحًا أن رئيس الوزراء ومحافظ البنك المركزي وعدا بعد إيصال الشكوى بالبدء في الإفراج على التوالي، اعتبارًا من غداً الأحد.

وتابع: "لدينا مليون طن ذرة في الموانيء و450 ألف طن صويا، وإحنا مش عاوزينهم دفعة واحدة بس نمشي الدنيا كل أسبوع عشان مربين الدواجن يقدروا يدخلو في دورات إنتاجية والدنيا متقفش في المستقبل"، موضحًا: "محتاجين على الأقل نبدأ في الإفراج عن 150 ألف طن ذرة و50 ألف طن صويا هذا الأسبوع".

وأردف، أن تراجع أسعار البترول يؤدي لتراجع أسعار الشحن وقد حدث بالفعل وتراجعت أسعار الشحن العالمية وعادت قرب معدلاتها لكن أسباب الارتفاع مؤخرًا سببه شح المواد المتدفقة من الموانيء، مشيرًا إلى أن المعطيات الحالية على المستوى العالمي تشير إلى استقرار الأوضاع عالميًا".

وأوضح، أن ندرة الأعلاف الفترة الماضية دفع بعض المنتجين لبيع الدواجن بالخسارة بسعر 28 جنيه للكيلو، وهي أقل من التكلفة التي تبلغ 33 جنيهًا للكيلو جرام، قائلاً: "كانوا بيقولوا هنأكلها منين واضطروا لبيعها".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان