إعلان

"هنطور بوجود الناس".. صندوق التنمية الحضارية عن تطوير القاهرة التاريخية

07:47 م السبت 08 يناير 2022
"هنطور بوجود الناس".. صندوق التنمية الحضارية عن تطوير القاهرة التاريخية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال المهندس خالد صديق الرئيس التنفيذي لصندوق التنمية الحضارية، إن جولة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء التفقدية بمشروعات التطوير بالقاهرة خاصة القاهرة التاريخية كانت للاطمئنان والتأكيد على المعايير وجودة التنفيذ لتطوير القاهرة التاريخية والمحافظة على التراث والنسيج العمراني الموجود في هذه المنطقة.

وأضاف "صديق" في مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم" على فضائية "الحياة" مساء السبت: "زي ما قولنا الدولة داخلة تطور بوجود الناس، لأن القاهرة مسجلة في التراث العالمي بالمجتمع الموجود فيها والحرف والمهن والحياة بها"، موضحًا: "وأحنا ماشيين في العمران الإسلامي بنحس بشجن ونشوة جميلة وبنحس بحزن شديد للانتهاكات الشديدة لحرمة وجمال القاهرة التي يدفع العالم الآلاف من الدولارات لمشاهدتها".

وتابع: "زي ما الرئيس عبدالفتاح السيسي قال عايزين نرجع لـ 1000 سنة وراء عشان نرجع القاهرة التاريخية زي ما كانت"، مؤكدًا: "نتعاون مع وزارة الآثار للوصول للصور واللوحات الخاصة بقصر المسافر خانة لإعادته لأصلة بكافة اللوحات التي رسمها الفنانين بأيديهم لإعادتها لحالتها الأصلية".

وأردف، رئيس مجلس إدارة صندوق التنمية الحضارية: "عزبة أبو قرن كانت أكبر منطقة عشوائية في مصر ويتم تطويرها حاليا وتم نقل 4500 أسرة من أهالي العزبة إلى مدينة السلام"، مؤكدًا: "سيتم الحفاظ على الحرف التراثية بمنطقة القاهرة التاريخية ، والحرف والمهن الدخيلة على القاهرة التاريخية سوف تخرج من القاهرة التاريخية ويتم نقلهم إلى أماكن جديدة".

وأوضح، أنه سيتم الانتهاء من تجديد واجهات المباني في القاهرة التاريخية خلال عام، مؤكدًا: "لن يتم الاقتراب من أي من المباني التاريخية والإسلامية لهدمها، بل إن تطوير القاهرة التاريخية هدفه الحفاظ على التراث العالمي الممتد".

وحول تطوير الحي السادس بمدينة نصر، على غرار مثلث ماسبيرو، أكد خالد صديق أن صندوق التنمية الحضرية غير معني بهذا الأمر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان