إعلان

"أنت أملنا".. ياسر رزق يكشف كواليس لقاء طنطاوي مع السيسي بعد تعيينه وزيرًا للدفاع

10:49 م الأربعاء 05 يناير 2022
"أنت أملنا".. ياسر رزق يكشف كواليس لقاء طنطاوي مع السيسي بعد تعيينه وزيرًا للدفاع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث
كتب- محمد جمعة:
قال الكاتب الصحفي ياسر رزق، إن المجلس العسكري لم يعقد أي صفقة مع جماعة الإخوان، والمشير حسين طنطاوي لم يعلم بفوز محمد مرسي برئاسة الجمهورية إلا من خلال التلفزيون عندما أعلن رئيس المحكمة الدستورية العليا النتيجة.
وأضاف رزق، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "على مسؤوليتي"، مساء الأربعاء، أنه في يوم 12 أغسطس 2012 اجتمع مرسي مع نائبه محمود مكي ورئيس مجلس الوزراء هشام قنديل، وفي هذا التوقيت طلب طنطاوي من عبد الفتاح السيسي الذهاب لقصر الاتحادية لمقابلة مرسي، مشيرًا إلى أن السيسي انضم للاجتماع وأبلغه مرسي بترقيته وتوليه منصب وزير الدفاع، فقال له السيسي لا بد من موافقة طنطاوي، فرد عليه مرسي بأن تعيينه جاء بترشيح من المشير.
وتابع رزق: "مرسي اجتمع بطنطاوي والفريق سامي عنان وقرر منحهما قلادة النيل، فرد طنطاوي إن قراره يخالف الإعلان الدستوري، فرد عليه مرسي بأنه ألغى الإعلان الدستوري"، مشيرًا إلى عنان طلب من طنطاوي استطلاع رأي المجلس العسكري، إلا أنه رفض وقال: "مش عايز أكون سبب في انشقاق بالقوات المسلحة".
وذكر رزق أنه بعدما حلف السيسي اليمين وزيرًا للدفاع قابل طنطاوي صدفة، فشكره على اختياره، إلا أن طنطاوي أكد له عدم علمه باختياره وزيرًا للدفاع، متابعًا: "السيسي قال لطنطاوي أقدم استقالتي فورًا، فرفض طنطاوي وقاله إنت ابني وحتة مني وأملنا في القوات المسلحة ومش هنلاقي أحسن منك".

فيديو قد يعجبك: